عربي ودولي

ملك الأردن لوزيرة الدفاع اللبنانية: دعم مؤسسات الدولة والجيش ضروري للحفاظ على أمن لبنان

| وكالات

أكد العاهل الأردني، الملك عبد اللـه الثاني، أمس الأحد، ضرورة دعم مؤسسات الدولة والجيش في لبنان للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، وذلك خلال استقباله وزيرة الدفاع اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، زينة عكر.
وشدد ملك الأردن خلال اللقاء حسب وكالة «سبوتنيك» على أهمية تضافر الجهود الدولية لاستحداث خطة شاملة وواضحة المعالم والأدوار للعبور بلبنان إلى بر الأمان وفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، مشيراً إلى أن استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها.
وأعرب الملك الأردني خلال لقائه عكر عن تعازيه لضحايا انفجار عكار في لبنان، وأكد استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة مطلوبة لعلاج المصابين.
وكانت وزيرة الدفاع اللبنانية، زينة عكر، علقت على حادث انفجار عكار عبر حســابها على موقـــع «تويتــر»، قائلــة إن «ما حـــدث في عكار كارثة ومأساة وجريمة بحق منطقـــة صامدة من مناطــق لبنان، وبحق المواطنين والقوى الأمنية والعسكرية»، مقدمـــة التعازي لأهالي الضحايا وتضميد جراح المصابين والوقوف إلى جانبهم وتوفير كل الدعم، والعمل على كشف ملابسات ذلك الحادث المأساوي.
وأرسل عبد اللـه الثاني أمس برقية عزاء إلى الرئيس اللبناني، ميشال عون، بضحايا انفجار عكار، كما سارعت مجموعة من الدول العربية حسب موقع «لبنان 24» بالتعبير عن تضامنها مع لبنان واللبنانيين، ولاسيما أبناء عكار منهم، وأعرب رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لرئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب عن استعداد العراق لتقديم المساعدة في معالجة تداعيات انفجار بلدة التليل في عكار. وقدم التعازي بالشهداء الذين سقطوا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، كذلك تبلغت رئاسة مجلس الوزراء من السفير المصري ياسر علوي أن مصر تستعد لإرسال مساعدة عاجلة، كما سارعت تركيا إلى إبــلاغ الحكومــة اللبنانيــة إرسال مســاعدات صحية عاجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن