عربي ودولي

برهم صالح وبلاسخارت يؤكدان أهمية توفير الشروط اللازمة لإجراء الانتخابات العراقية المقبلة

| وكالات

أكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت أمس الأحد، أهمية توفير الشروط اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»: إن «الرئيس برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت»، مبيناً أنه «تم بحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، وضرورة تضافر الجهود في تعزيز الاستقرار في البلد وحماية أمن المواطنين».
وأضاف: «تم خلال اللقاء أيضاً التأكيد على أهمية توفير الشروط اللازمة لإجراء الانتخابات في تشرين الأول المقبل، وبما يضمن نزاهتها وعدالتها في مختلف مراحلها لتُضفي على نتائجها المصداقية والثقة لدى العراقيين، وتؤكد إرادتهم الحرة في انتخاب ممثليهم بعيداً عن الضغوط والتزوير والتلاعب»، لافتاً إلى «الإشارة إلى دور المراقبين الأمميين في هذا الصدد».
وأكد صالح حسب البيان «ضرورة توفير البيئة المناسبة لانتخابات نزيهة تعكس خيارات العراقيين بعيداً عن التأثيرات».
في سياق آخر ألقت القوات العراقية أمس القبض على ثمانية إرهابيين من تنظيم «داعش» في نينوى شمال البلاد.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني نقلته وكالة «واع» أن عناصر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنوا بعملية استخباراتية نوعية من إلقاء القبض على 7 إرهابيين من «داعش».
في سياق متصل تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين خلال عملية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل. وتواصل القوات العراقية عملياتها لملاحقة فلول إرهابيي «داعش» في عدد من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن