الأولى

لبنان يعلن الحداد الوطني على ضحايا انفجار مستودع عكار … نصر الله: نحذّر من الانهيار والأمر يمكن أن يتطور لفوضى شاملة

| وكالات

أعلن مجلس الوزراء اللبناني المكلف بتصريف الأعمال اليوم الإثنين، يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مستودع للوقود في بلدة التليل بعكار شمال لبنان.
وذكر مجلس الوزراء في بيان له أن «الإثنين يوم حداد وطني على ضحايا انفجار عكار على أن تنكّس الإعلام وتعدّل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع الفاجعة الأليمة».
وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، كشف عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار إلى 28 قتيلاً وأكثر من 79 مصاباً».
من جهتها أشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن ظروف وملابسات الانفجار لا تزال غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع إلى إفادات المصابين الذين كانوا في أغلبهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين، على حين يواصل عناصر الجيش اللبناني والصليب الأحمر والدفاع المدني عمليات البحث عن مفقودين محتملين.
بدوره وصف الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه في كلمة له أمس، ما حدث في عكار بالمحزن والمؤلم لكل إنسان»، مطالباً بالتحقيق في ملابسات الحادثة»، وقال: «نضع أنفسنا ومؤسساتنا وإمكاناتنا في حزب اللـه في خدمة أهلنا في عكار».
ولفت نصر اللـه إلى أن «أول رسالة من دماء الشهداء وأهلهم، هي أن تُشكَّل حكومة خلال يومين أو ثلاثة أيام، وعلى الجميع التضحية».
وحذّر الأمين العام لحزب اللـه من الانهيار والفوضى، قائلاً: «الأمر يمكن أن يتطور إلى فوضى شاملة، شَكِّلوا حكومة بأي شكل من الأشكال، وبأي ثمن، ولعبة الوقت انتهت».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن