سورية

مجلس الوزراء يوجّه التحية والتقدير للإعلام الوطني في عيد الصحافة … الحلاق: الإعلام رافع أساسي.. دخل الله: مهامه صعبة

| وكالات

وجهت رئاسة مجلس الوزراء  التحية والتقدير للإعلام الوطني وكوادره الذين أثبتوا أنهم أصحاب الكلمة والموقف الحق، بينما أكد وزير الإعلام، بطرس الحلاق، أن المرحلة القادمة مرحلة عمل وإنتاج وأن الإعلام رافع أساسي لهذه المرحلة، في حين بيّن عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، مهدي دخل الله، أن مهام الإعلام الوطني صعبة جداً وخصوصاً فيما يخص قضايا المجتمع ودوره فيها.
وبمناسبة عيد الصحافة السورية، وجهت رئاسة مجلس الوزراء في بيان «التحية والتقدير للإعلام الوطني وكوادره الذين أثبتوا أنهم أصحاب الكلمة والموقف الحق وقدّموا التضحيات في سبيل الدفاع عن سورية وإيصال حقيقة ما تتعرض له من إرهاب وعدوان وحصار ظالم إلى العالم أجمع».
وقالت حسب وكالة «سانا»: إننا نعوّل على إعلامنا الوطني في نقل المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل في مختلف القطاعات وطرح الحلول المناسبة والموضوعية لها ونحرص على تقديم المعلومات واتخاذ كل الإجراءات التي تسهم في نجاحه وتمكينه من أداء رسالته الوطنية في الدفاع عن بلده وبأن يكون صلة الوصل الحقيقية بين المواطن والمسؤول وبما يسهم في حل المشاكل والثغرات ومعالجة هموم المواطنين.
وبهذه المناسبة، أقيم حفل استقبال لم تدعَ إليه «الوطن»! وذلك في مقر مؤسسة الوحدة بدمشق بحضور عدد من الصحفيين من مؤسسات إعلامية في سورية ومن جميع المحافظات، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
وفي كلمة له خلال الحفل، أكد وزير الإعلام، أن المرحلة القادمة مرحلة عمل وإنتاج وأن الإعلام رافع أساسي لهذه المرحلة وأن الإعلاميين سيقومون بدورهم الداعم للبناء والإعمار كما قاموا به في مرحلة استعادة الأمن والاستقرار.
ونبّه إلى أن الحرب الإعلامية ما زالت قائمة وقد تشتد، لكن كما استطاع بواسل الجيش العربي السوري الأبطال تحقيق النصر سيحققه الإعلاميون بشرط واحد هو العمل الجماعي، مترحماً على أرواح الشهداء الإعلاميين.
بدوره بيّن دخل الله، أن مهام الإعلام الوطني صعبة جداً وخصوصاً فيما يخص قضايا المجتمع ودوره فيها، لأن الحرب التي نشهدها موجهة ضد كل سوري وأن جزءاً أساسياً منها حرب إعلامية وخصوصاً في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يعيشه العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن