رياضة

الجمعة.. انطلاق بطولة جرحى الوطن الرياضية

| اللاذقية - محسن عمران

أنهت المدينة الرياضية باللاذقية استعداداتها لاستضافة الحدث الكبير والمنتظر وهو البطولة الرياضية الخاصة بجرحى الوطن والذي سينطلق الجمعة القادم 20 الشهر الحالي ويستمر حتى 25 منه.
ويشارك 92 جريحاً من جرحى العمليات الحربية من قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي مع أبطال من خارج سورية بهذا الحدث الذي ينظمه مشروع جريح وطن بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام في ألعاب كرات الطاولة والسلة وتنس الريشة والسباحة وألعاب القوى وألعاب القوة البدنية.
وهذه البطولة هي الأولى من نوعها في سورية وشهدت تحضيراً كبيراً وتم تجهيز صالات وملاعب المدينة الرياضية بالشكل الأمثل بمتابعة مستمرة من رئيس الاتحاد الرياضي العام المحامي فراس معلا بالإضافة لمتابعة محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم الذي وجه الفعاليات والمؤسسات كافة للتعاون وتذليل كل الصعاب لنجاح تنظيم هذا الحدث الكبير.
وسيشاهد الجمهور أبطال الجيش والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي من جرحى العجز الكلي ممن تنوعت إصاباتهم بين البتر الفردي والثنائي، ومعهم جرحى الشلل والمكفوفون، يتحركون بخفة إما بمساعدة أطراف اصطناعية جلوساً أو وقوفاً نحو بلوغ مرمى الخصم أو تحقيق الهدف في رياضات تستوجب اللعب الفردي وأخرى تلعب جماعياً، بعد أن حصلوا جميعهم على التدريب اللازم الذي أضاف لمهاراتهم وقدراتهم الكثير في مختلف الرياضات المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن