سورية

وفد من الطلبة الروس يزورون السفارة السورية في نيودلهي

وكالات :

زار وفد من الطلاب الروس في المدرسة الروسية الدبلوماسية بالعاصمة الهندية نيودلهي مع عدد من أعضاء المنظمة الطلابية لنشر مبادئ القيادة والسلام مقر السفير السوري في نيودلهي للتعبير عن دعمهم ووقوفهم إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء كان في استقبال الوفد الذي ترأسته غالفينا يوغيلافنا والقائم بأعمال السفارة الروسية سيرغي كارماليتو وضم ممثلين عن عدد من المعاهد الثقافية والتربوية في الهند، السفير السوري في الهند الدكتور رياض عباس ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الهند وعدد من أبناء الجالية السورية.
وخلال الزيارة جرى الحديث عن التطورات السياسية في سورية ودور روسيا المهم في الدفاع عن وحدة سورية والقضاء على الإرهاب الذي يستهدفها ودور جيل الشباب في الدفاع عن الأمن والسلام والعمل على إيجاد عالم خال من الإرهاب والحروب المفتعلة.
وقد عبر السفير عباس عن ترحيبه بالضيوف وقدم لهم شرحاً موجزاً عن أهمية دور الشباب في الدفاع عن الحق ونشر رسالة المحبة والسلام وثقافة التعايش السلمي بين الشعوب، مؤكداً ضرورة طلب العلم والابتعاد عن التطرف.
كما عبر السفير عباس عن شكر وتقدير سورية لروسيا قيادة وشعباً لوقوفها إلى جانب الشعب السوري في محنته ومشاركته في حربه ضد الإرهاب.
وكان فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وأبناء الجالية السورية في الهند نظموا في 18 من الشهر الماضي وقفة تضامنية أمام مقر السفارة الروسية في نيودلهي، أعربوا خلالها عن تقديرهم وشكرهم للشعب الروسي وقيادته على دعم سورية في محاربة الإرهاب والتصدي للقوى التي تعبث بأمن المنطقة.
إلى ذلك قام وفد من الطلبة السوريين الدارسين في سلوفاكيا برئاسة الدكتور علي أسعد رئيس فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية وأبناء الجالية السورية فيها، بزيارة إلى السفارة الروسية في براتيسلافا، حيث قاموا بوضع الزهور أمام السفارة تضامناً مع روسيا وأهالي ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء شمال شرق مصر السبت الماضي.
كما قام الوفد بإضاءة الشموع والوقوف دقيقة صمت تعبيراً عن تعازيهم وحزنهم لضحايا الطائرة من أطفال ونساء ورجال، وفقاً لـ«سانا».
وكانت الطائرة وهي من طراز «إيرباص 321» تحطمت وسقطت صباح السبت الماضي في سيناء شمال شرق مصر أثناء توجهها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، ما أدى إلى مصرع 217 شخصاً إضافة إلى أفراد طاقمها السبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن