سورية

السيسي: التحركات الدولية يجب أن تجري وفق الحوار بين السوريين

وكالات :

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة الحفاظ على الدولة السورية لمنع انتقال الإرهاب إلى دول الجوار وتهديد أمن المنطقة، معتبراً أن التحركات الدولية بخصوص الأزمة في سورية يجب أن تجري وفق الحوار بين السوريين أنفسهم.
وفي حديث لقناة «بي بي سي» البريطانية قبيل زيارته إلى لندن» بحسب ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، قال السيسي: «حذرنا منذ عامين من الإرهابيين الأجانب الموجودين في سورية ولكن بعد عام من هذا التحذير وجدنا تنظيم داعش الإرهابي موجوداً في العراق وسورية». وتساءل عن حجم النجاحات التي حققها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مواجهة هذا التنظيم في إشارة إلى الشكوك المتزايدة حول دوره بمنع تمدد الإرهاب في المنطقة، مشدداً على ضرورة التعاون لمحاربة المجموعات الإرهابية وفكرها التكفيري، معتبراً أن قتل الجنود المصريين من الإرهابيين هو ثمن للمواجهة لحماية البلاد وحماية العالم من فكر هؤلاء. وأشاد الرئيس المصري بالجيش المصري الذي يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على الاستقرار في مصر وحماية شعبها من الإرهاب، موضحاً أن المصريين يرفضون أن تغرق بلادهم في الفوضى.
ولفت السيسي إلى أن الدول الغربية نفسها تفرض قوانين صارمة لمنع أي أعمال عنف بحق الدولة أو بحق قوات الأمن، على حين تتباطأ في مواجهة التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها «بحجة دراسة الموقف»، على حين هذه التنظيمات لديها القدرة على التحرك بشكل أسرع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن