سورية

تحذير أممي من خطر أزمة المناخ على حياة السوريين

| وكالات

حذرت منظمة الأمم المتحدة، أمس، من خطر أزمة المناخ العالمي على حياة السوريين في الداخل، مطالبة باتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهتها على مستوى العالم.
وأبدى نائب منسق الأمم المتحدة للشأن الإنساني في سورية مارك كاتس في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نقلتها مواقع إلكترونية معارضة أمس، «تخوفه من الأضرار الكارثية التي قد تصيب السوريين من جراء أزمة المناخ العالمي».
وحذر المسؤول الأممي من أن انخفاض معدل الأمطار ودرجات الحرارة العالية وما ينتج عنها من سوء المحاصيل وفشلها من شأنه أن يلحق ضرراً كبيراً بالسوريين.
وأوضح أن تلك المشكلات التي تواجه السوريين تضاف إلى مشقة الحرب التي قد تصيب من يكافحون من أجل البقاء في سورية بأضرار كبيرة.
وطالب كاتس باتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة أزمة المناخ على مستوى العالم، لكون من هم يكافحون للبقاء الأكثر تضرراً بها.
وفي 23 شهر حزيران الماضي، حذرت مسودة تقرير وضعتها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، من أن عشرات الملايين من البشر سيعانون من المجاعة والجفاف والأمراض في غضون عقود، في إطار العواقب الكارثية للاحترار المناخي على صحة البشر.
وتوقعت المسودة حينها أن يواجه 80 مليون شخص إضافي خطر المجاعة في عام 2050.
ومنذ عام 2011 تعاني سورية من حرب إرهابية تشن عليها من قبل تنظيمات إرهابية وميليشيات مسلحة مدعومة من دول عربية وإقليمية وغربية فرضت إجراءات قسرية أحادية الجانب على الشعب السوري لعدم تمكنها من تحقيق مخططها في البلاد والذي أفشله الجيش العربي السوري من خلال دحره لتلك التنظيمات والميليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن