سورية

طال محطة كهرباء تل تمر … الاحتلال التركي يكثّف عدوانه على شمال الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانهم على شمال الحسكة وطال محطة تحويل كهرباء، ما أدى إلى حركة نزوح كبيرة للسكان، على حين اعتقلت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد» الانفصالية عدداً من المواطنين في ريف دير الزور ومدينة الرقة، في حين قتل مسلح منها في هجوم للفصائل الشعبية بريف دير الزور الغربي.
وفي التفاصيل، فقد بيّن مدير شركة كهرباء الحسكة، أنور العكلة، أن محطة تحويل كهرباء تل تمر تعرضت لعدوان تركي بقذائف المدفعية والهاون ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المحطة لكنها لم تخرج من الخدمة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ولفت العكلة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المحطة لاعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية التي طالت أيضاً مرات عدة محطة تحويل كهرباء أم الكيف شمال البلدة.
كما قصفت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها بالمدفعية الثقيلة قرى دردارة وتل شنان، وسقطت قذائف مدفعية بالقرب من قاعدة روسية في ريف تل تمر، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأدى العدوان التركي على قرى بلدة تل تمر شمل قرى بلدة أبو راسين إلى حركة نزوح كبيرة للسكان بسبب الاشتباكات والقصف المتبادل بين التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي وميليشيات «قسد»، وذلك حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وكان المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتدوا خلال الأيام الثلاثة الماضية على قرى تل الورد والربيعات والدردارة، ما أدى إلى إحداث أضرار مادية في منازل الأهالي والمنشآت الحيوية والممتلكات وأجبر عدداً من العائلات على الفرار باتجاه المناطق الآمنة.
من جهة ثانية، سيرت قوات الاحتلال الأميركي دورية في بلدة المالكية بريف الحسكة، وضمت أربع مدرعات عسكرية تجولت في المدينة، تزامناً مع تحليق حوامتين عسكريتين في أجواء المنطقة، وفق مصادر إعلامية معارضة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأميركي توقفت أثناء التجول في شارع الكورنيش داخل المدينة، وترجل جنود الاحتلال وتجولوا بين المواطنين.
في الأثناء، اعتقل مسلحو ميليشيات «قسد»، بدعم جوي من الاحتلال الأميركي شخصاً في مدينة الحسكة بزعم أنه يتزعم مجموعة خلايا نائمة لتنظيم داعش الإرهابي.
وفي محافظة دير الزور، داهمت ميليشيات «قسد» منازل المواطنين في حي العاليات في بلدة السوسة بريف المحافظة الشرقي، واعتقلت أحد المواطنين من دون معرفة الأسباب.
على صعيد متصل، استهدف مسلحان مجهولان تقلهما دراجة نارية بالرصاص مقراً لمتزعمي «قسد» في مدينة البصيرة، ما أدى إلى إصابة مسلح بجروح، في حين قتل مسلح من الميليشيات في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في منطقة الجزرات بريف المحافظة الغربي، حسبما ذكرت «سانا».
في سياق متصل، ذكرت المصادر أن الميليشيات صعدت من ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت أربعة من سكان البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيات «قسد» ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية، حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الفترة الماضية في المناطق التي تحتلها تلك الميليشيات بدعم من قوات الاحتلال الأميركي.
أما في محافظة الرقة، فقد شنت ميليشيات «قسد» حملة دهم واعتقالات طالت أحياءً سكنية في المدينة، ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن مصدر محلي في الرقة قوله: إن ميليشيات «قسد» اعتقلت 31 شخصاً بعد مداهمة أحياء المشلب والأندلس والادخار، مشيراً إلى أن المُعتقلين نُقلوا إلى سجن في شارع القطار للتحقيق معهم.
من جانب آخر، قتل شاب وسيدة من أبناء محافظة حلب باستهدافهما بالرصاص من قبل مجهولين يرجح أنهم من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في القسم الرابع ضمن «مخيم الهول» الذي تسيطر عليه ميليشيات «قسد» بريف الحسكة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأشارت مصادر من داخل المخيم إلى أن النازحَين كلاهما في العقد الثالث من العمر، وجدا مقتولين بوساطة طلقات نارية في الرأس والظهر في خيمتهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن