الأولى

ميقاتي متفائل بحكومة لبنانية تبصر النور قريباً … نصر الله: بعض من يهرب المحروقات إلى سورية هو في الظاهر من أعدائها

| وكالات

اعتبر الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن ما يجري في لبنان هو جزء من حالة حرب اقتصادية هدفها إذلال الشعب اللبناني والمقاومة.
وفي كلمة له أمس أكد نصر اللـه بأن من يعتقد بأن حزب اللـه يؤيد التهريب إلى سورية التي قدّم فيها الحزب الدماء فهو مخطئ وظالم ومشتبه، مشدداً على أن ضبط الحدود مع سورية ليس من مسؤولية حزب اللـه بل من مسؤولية الدولة اللبنانية.
نصر اللـه لفت إلى أن بعض من يقوم بتهريب المحروقات إلى سورية هو في الظاهر من أعدائها، كاشفاً عن تلقيه رسالة من مستويات عليا في سورية للمساعدة على منع التهريب لأنه يضر بخططها الاقتصادية.
وأشار الأمين العام لحزب اللـه إلى التواصل مع المسؤولين في سورية للحصول على كميات من المازوت لتلبية طلب المستشفيات والأفران، لكن الوضع في سورية صعب كما هو في لبنان.
كلام نصر اللـه يأتي في وقت أعرب فيه رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف نجيب ميقاتي عن تفاؤله بأن تبصر الحكومة النور قريباً.
وقال ميقاتي عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشيال عون في قصر بعبدا أمس: «إننا نبذل جهدنا لإزالة كل العقبات الموجودة في مسار تشكيل الحكومة وقد أصبحنا في الأمتار الأخيرة من هذا السباق».
ولفت ميقاتي إلى عملية استكمال المشاورات بين الجميع حتى تشكيل حكومة جديدة تواكب التطورات الحالية معتبراً أن الحوار حول تشكيل الحكومة مع الرئيس اللبناني ميشال عون إيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن