سورية

عبد العظيم لـ«الوطن»: سياسة تركيا بعد الانتخابات ستسير باتجاه «الحل السياسي» في سورية

رأى المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة حسن عبد العظيم، أن سياسة تركيا بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فاز بها حزب العدالة والتنمية ستتغير إزاء الأزمة، وستسير في اتجاه تبني «الحل السياسي ومحاربة الإرهاب».
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال عبد العظيم: «مواقف الحكومة التركية كانت خاطئة وكانت وراء العنف والتطرف وتشجيع العنف والتطرف في سورية وليبيا ومصر وغيرها..». وأضاف: «الآن أتصور ما حصل قد جرى تصحيحه، فقد شعروا (الحكومة التركية) أن تنظيم داعش الإرهابي بات يشكل خطراً على تركيا وليس فقط على سورية ومصر وغيرها، وبالتالي بدأت تركيا تعيد حساباتها وتمحورها اتجاه خطر داعش وتهديده استقرار تركيا وسورية والعراق ومصر.. وبالتالي جرى الآن تصحيح للأمور، ولذلك نجح حزب العدالة والتنمية وأخذ أكثرية في الانتخابات». وأعرب عبد العظيم عن اعتقاده، بأن تركيا «الآن أمام مرحلة جديدة، وحضورها في اجتماع فيينا دليل على إعادة تموضع الحكومة التركية بسياسات جديدة وتبني الحل السياسي ومحاربة الإرهاب كما تتجه الأمور إقليمياً ودولياً».
وفي أنقرة أكد إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن سياسة تركيا الخارجية لن تتغير كثيراً بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي واستعاد خلالها حزب العدالة والتنمية أغلبيته البرلمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن