سورية

وفد من سفارتنا لدى لبنان يزور المصابين السوريين بانفجار عكار

| وكالات

زار وفد من السفارة السورية في لبنان المصابين السوريين جراء انفجار خزان الوقود بقضاء عكار والموجودين في مشفى بمدينة طرابلس، وأكد أن أي مصاب بحاجة إلى العلاج في سورية سيتم نقله بأسرع وقت ممكن.
وذكر موقع قناة «المنار» الإلكتروني، أن وفداً ممثلاً للسفير السوري علي عبد الكريم علي، قام بجولة تفقدية على المصابين جراء الانفجار الموجودين في مشفى السلام في طرابلس، حيث تتم معالجة 30 مصاباً تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والحرجة والمتوسطة.
وأوضح أن الوفد اطمأن على سلامة المصابين واستمع من بعضهم ومن عائلاتهم إلى أوضاعهم، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين اللبنانيين والسوريين، ومشيراً إلى أن «أي مصاب بحاجة إلى العلاج في سورية سيتم نقله بأسرع وقت ممكن».
وأثنى الوفد باسم القيادة السورية على الجهوزية التي يتمتع بها مشفى السلام لمعالجة الحروق، وثمّن الجهود التي تبذلها إدارته والطواقم الطبية من أجل مساعدة المصابين السوريين لتخطي هذه الأزمة.
وأكد الوفد أن «زيارته هي لمعرفة حاجات مشفى السلام، وأن سورية ستقدم المساعدة لجهة تأمين المازوت بشكل سريع، إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة المصابين جراء انفجار عكار في ظل النقص الحاد الذي يعانيه المشفى».
وتقدم الوفد باسم سورية قيادة وشعباً بأحر التعازي من عائلات الضحايا الذين سقطوا ولاسيما من أبناء الجيش اللبناني والمدنيين لبنانيين وسوريين.
من جهته رحب مدير مشفى السلام، الدكتور غبريـال السبع، بالوفد السوري، وأكد أن سورية بلد شقيق وعزيز وما يجمع الشعبين اللبناني والسوري هو وحدة البلدين الشقيقين ولا يمكننا أن نتخلى عن بعضنا بعضاً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمداواة الجرحى وتضميد الجراح.
وأضاف: «نحن نعمل جاهدين على إنقاذ حياة المصابين، فعندنا عدد من السوريين أصيبوا بجروح بينهم اثنان في حالة حرجة جداً ويتنفسون على جهاز الأوكسجين».
وصباح يوم الأحد الماضي، شهدت بلدة تليل في عكار انفجاراً هائلاً لخزان وقود، تسبب بسقوط 28 ضحية بين مدنيين وعسكريين.
وفي اليوم التالي، نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن مصادر وصفتها بـــ«المطلعة» أن ثلاثة عمال سوريين قضوا إثر الانفجار، على حين لا يزال مصير 4 آخرين مجهولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن