الأولى

الترك: الفساد أصبح محمياً ومن أراد أن يحاسب يجب أن تكون يده نظيفة … لجان المصالحات يطالبون بإلغاء البطاقات لأن حامليها نصابون

محمد منار حميجو :

طالبت لجان المصالحات في محافظة حماة بإلغاء البطاقات الممنوحة للجان التي تعمل تحت اسم المصالحة، كاشفة أنها تعمل على ابتزاز الناس وسرقة أموالهم وخطفهم بحجة البطاقات التي يحملونها حتى أن الكثير من الناس باعت بيوتها لتنفيذ مطالبها.
ولفتت اللجان في اجتماعها مع لجنة المصالحة البرلمانية في مجلس الشعب أمس أن هناك بعض الجهات لا تريد إتمام المصالحات إلا بشكل فردي، كاشفة عن وجود الكثير من العراقيل التي تحدث أثناء إتمام التسوية أو المصالحات من هذه الجهات ولاسيما أن هناك الكثير من المسلحين يرغبون في العودة إلى حضن الدولة.
وأعلن رئيس لجنة المصالحة البرلمانية عمر أوسي أن اللجنة تستقبل يومياً عشرات الطلبات من الشكاوى المقدمة من الأهالي على نصابين يعملون باسم المصالحة، مؤكداً أن هناك من بين الطلبات شكاوى لأشخاص نصب عليهم بالملايين.
وقال أوسي خلال كلمة له في الاجتماع: إن هناك بعض الأوساط الحكومية تدعم هؤلاء النصابين وإن خطورتهم لا تقل عن خطورة الإرهابيين.
وقال عضو لجنة المصالحة في محافظة حماة الأب إسكندر الترك في مداخلة له: إن الفساد أصبح محمياً بحجة أننا نواجه خطراً أكبر منه ومن أراد أن يحاسب يجب أن تكون يده نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن