عربي ودولي

برهم صالح يحذّر من الاستخفاف بخطورة الإرهاب

| وكالات

حذر رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، أمس السبت، من الاستخفاف بخطورة الإرهاب، بينما دعا إلى تعزيز التكاتف الدولي لاستئصال الإرهاب، مؤكداً أن الحادث الإرهابي في الطارمية عمل «جبان».
وقال صالح في تغريدة له على موقع «تويتر» تابعتها وكالة الأنباء العراقية «واع» إن «الحادث الإرهابي الجبان في الطارمية، الذي أسفر عن استشهاد عدد من أبنائنا في الحشد الشعبي يؤكد الحاجة لمواصلة الجهد الأمني ودعم الأجهزة الأمنية وعدم الاستخفاف بخطورة الإرهاب، وضرورة تعزيز التكاتف الدولي لاستئصال الإرهاب وعدم السماح بوجود ملاذات آمنة له في أي منطقة في العالم».
وصدّ الحشد الشعبي أمس السبت «هجوماً لداعش في منطقة المشاهدة شمالي بغداد»، مشيراً إلى أن «الاشتباكات مع المهاجمين لم تنته بعد».
وقالت هيئة الحشد الشعبي أمس في بيان إنها «تزف 4 شهداء، وعدة جرحى من المقاتلين بمواجهة أخرى ضد تنظيم «داعش» الإجرامي في قضاء الطارمية شمالي بغداد».
وحسب البيان، «تأتي العملية الإرهابية في وقت تدخل عمليات الحشد الأمنية لتطهير مناطق القضاء أسبوعها الثاني»، مشيراً إلى أن «الإرهاب لا يزال ينشط ويتحرك على تخوم العاصمة وفي أخطر منطقة فاصلة بين بغداد وصلاح الدين والأنبار».
وأعلن الحشد الشعبي العراقي، أول من أمس الجمعة، عن إحباط كمين إرهابي لاستهداف مقاتليه في الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وذكرت مديرية إعلام الحشد، في بيان، أن «قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي، عالجت منزلاً مفخخاً نُصب ككمين للقوات المتقدمة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن