رياضة

ليفربول وفولفسبورغ يتصدران البريميرليغ والبوندسليغا مؤقتاً … ديربي لندني بمعايير ثأرية لشامبيونز أوروبا

| محمود قرقورا

تتجه الأنظار بداية من السادسة والنصف مساء اليوم إلى ملعب الإمارات في العاصمة الإنكليزية لندن حيث يلتقي آرسنال مع ضيفه تشيلسي في لقاء قوي يحمل طابع الثأر لبطل أوروبا تشيلسي الذي خسر أمام المدفعجية في ذهاب وإياب الموسم الماضي 1/3 وصفر/1، كما أن آخر مباراة إقصائية بين الناديين حملت فوز آرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي 2020 بهدفين لهدف، ومع البداية القوية للبلوز هذا الموسم على حساب كريستال بالاس وخسارة آرسنال أمام ضيف جديد للدوري وهو برينتفورد فإن المباراة ستكون حامية الوطيس ونقاطها مهمة.
وفي بقية مباريات اليوم لحساب الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي يلتقي اليونايتد مع ساوثمبتون بداية من الرابعة وكان اليونايتد قد حقق خمسة انتصارات ومثلها تعادلات في اللقاءات العشرة الأخيرة بين الناديين على مستوى الدوري وآخرها الفوز الكاسح في إياب الموسم الماضي 9/صفر، وفي التوقيت نفسه يلتقي وولفرهامبتون مع توتنهام في مباراة ذات طابع خاص لمدرب توتنهام سانتو الذي درب وولفرهامبتون، وكانت نتيجتا الموسم الماضي قد عرفتا حصد السبيرز أربع نقاط بالتعادل 1/1 والفوز 2/صفر.
وأمس جرت ست مباريات أسفرت عن صدارة مؤقتة لليفربول بانتظار مباريات اليوم على أن تختتم المرحلة غداً بلقاء ويستهام وليستر بداية من العاشرة ليلاً, وجاء فوز الريدز على بيرنلي في مباراة بدأ فيها فان داييك أساسياً في انفيلد للمباراة الثامنة والأربعين عرفت فوز ليفربول في 43 مباراة مقابل خمس تعادلات والشباك النظيفة حدثت في 23 مباراة وسجل بنفسه 7 أهداف.
وفي الدوري الألماني تختتم اليوم مباريات المرحلة الثانية فتقام مباراتان الأولى بين هوفنهايم وهيرتا برلين بداية من الرابعة والنصف والثانية بين البايرن وكولن بداية من السادسة والنصف وكانت المباريات الـ14 الأخيرة بين الناديين عرفت 13 فوزاً للبايرن مقابل تعادل يتيم، وكانت مباريات أمس شهدت صدارة مؤقتة لفولفسبورغ ببلوغه النقطة السادسة وهو استثناء بين الأندية التي لعبت أمس وقبله.

البوندسليغا

انطلقت المرحلة الثانية يوم الجمعة بفوز كبير للايبزيغ على ضيفه شتوتغارت 4/صفر سجلها سزوبوسزلاي في الدقيقتين 38 و52 وفورسبيرغ في الدقيقة 46 وأندريه سيلفا من جزاء في الدقيقة 65.

وأمس السبت جرت 6 مباريات فلعب في وقت متأخر ليفركوزن مع غلادباخ على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

هيرتا برلين × فولفسبورغ 1/2 سجل الأول لوكيباكيو من جزاء (60) وللثاني ريدل باكو ولوكاس نيميشا (74 و88).

بوخوم × ماينز 2/صفر سجلهما هولتمان وسباستيان بولتير (21 و56).

فرايبورغ × دورتموند 2/1 سجل للفائز غريفو ورونالد سالاي (6 و53) وللخاسر يانيك كيتيل بمرماه (59).

فرانفكورت × أوغسبورغ صفر/صفر.

غرويتر فورت × أرمينا بيلفيلد 1/1 سجل للأول هيرغوتا من جزاء (50) وللثاني فابيان كلوس (45).

البريميرليغ

استهل ليفربول الجولة الثانية بفوز متوقع على بيرنلي بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جوتا وماني (18 و69) ليدرك ليفربول ثأر الخسارة التي مني بها من بيرنلي في الموسم الفائت، وتلك الهزيمة أوقفت سلسلة مباريات ليفربول المتتالية بملعبه دون خسارة عند 68 مباراة، وبفوزه ارتقى ليفربول إلى الصدارة مؤقتاً بوصوله إلى النقطة السادسة محافظاً على نظافة شباكه.

وبدأ السيتي رحلة الانتصارات على حساب نوريتش بخماسة سجلها تيم كرول بمرماه وغراليتش ولابورت وستيرليغ ورياض محرز (7 و22 و64 و71 و84)، وكان السيتي حامل اللقب قد خسر في الجولة الأولى أمام توتنهام بهدف، وهذه هي المرة الأولى التي يفتتح فيها السيتي أهدافه بنيران صديقة.

وتغلب آستون فيلا على نيوكاسل بهدفين دون مقابل سجلهما داني إنغيز وأنور غازي من جزاء (45 و62) وسيطر التعادل السلبي على لقاء كريستال بالاس وبرينتفورد، والتعادل الإيجابي 2/2 على مباراة ليدز وإيفرتون وسجل للأول ماتيوز كليخ ورافينا (41 و72) وللثاني كالفيرد ليوين من جزاء وديماراي غراي (30 و50).

ولعب في وقت متأخر برايتون مع واتفورد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن