سورية

28 انتهاكاً لــ«النصرة» في المنطقة … الجيش يحقّق إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي «خفض التصعيد»

حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس، تمشيطه قطاعات في البادية الشرقية من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، ورد على اعتداءات إرهابيي منطقة «خفض التصعيد» باستهداف مواقعهم بمدفعيته الثقيلة محققاً فيها إصابات مباشرة، في حين أعلنت روسيا أن تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي نفذ 28 اعتداء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الشمال السوري.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن »، أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة، واصلت تمشيط محور محور أثريا بريف سلمية الشرقي، من بقايا فلول تنظيم داعش.
وأوضح، أن فرق الجيش الهندسية، سبرت عدة طرق بالبادية لتنظيفها من مفخخات داعش، ولتأمين عبور الآليات العسكرية في محاور البادية وقطاعاتها المتعددة.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، نفذ عدة طلعات لمسح البادية بحثاً عن تحركات مؤللة أو مخابئ لداعش بعمق البادية، لاستهدافها بغارات مركزة.
أما في قطاعي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، فقد خرقت مجموعات إرهابية أمس اتفاق وقف إطلاق النار مجدداً، باعتدائها بقذائف صاروخية على نقاط للجيش.
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش رد على هذه الخروقات بالأسلحة المناسبة، وأوضح، أن الطيران الحربي السوري والروسي شن غارة على مواقع للإرهابيين، في الحميمات بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي قورقينا بريف إدلب الشمالي.
وأضاف: إن الجيش دّك أيضاً بمدفعيته الثقيلة، مواقع الإرهابيين ونقاط انتشارهم، في شاغوريت وحميمات والقاهرة بسهل الغاب، وفي كنصفرة وحرش بينين وإبلين والفطيرة، في ريف إدلب الجنوبي، محققاً فيها إصابات مباشرة.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، ذكر مدير دائرة الحراج بمديرية زراعة اللاذقية باسم دوبا في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أن حريقين اندلعا في موقعي الشجرة ونبع المر ضمن الأراضي الزراعية في منطقة كسب بريف اللاذقية جراء سقوط قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب المتاخم لريف اللاذقية.
ولفتت الوكالة، إلى أن «فرق الإطفاء في مديرية الزراعة تتعامل مع النيران بهدف تطويقها ومنعها من الامتداد إلى مساحات جديدة ضمن المنطقة ومنعاً لوصولها إلى المنازل».
بموازاة ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي ونقلته وكالة «سانا»: إن «التنظيمات الإرهابية في إدلب نفذت 28 اعتداء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينها 14 اعتداء في محافظة إدلب 10 اعتداءات في اللاذقية واثنان في كل من محافظتي حلب وحماة.
أما في محافظة حلب، فقد اعتدت قوات الاحتلال التركي المتمركزة في قاعدتها بقرية الكريدية، بالقصف على قرى الحمرة وجب الحمرة والبويهج الآهلة بالسكان في الريف الشرقي لمدينة الباب المحتلة بريف المحافظة الشمالي الشرقي، وذلك حسبما ذكرت وكالة «هاوار» الكردية التي أشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على جب الحمرة بنحو 5 قذائف، وقريتي الحمرة والبويهج بنحو 15 قذيفة.
في المقابل، أعلنت ما تسمى «قوات تحرير عفرين» التابعة للميليشيات الكردية في بيان عن نتائج عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال التركي في الفترة الممتدة من 14 آب الجاري وحتى 19 من ذات الشهر، في منطقة عفرين المحتلة وريف حلب الشمالي، وذلك وفق ما ذكرت «هاوار».
وذكر البيان أنه تم قتل 5 جنود من قوات الاحتلال التركي و3 من المرتزقة الإرهابيين الموالين للاحتلال وإصابة 3 من الأخيرة جراء تلك العمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن