سورية

«قسد» تختطف 12 شاباً في الحسكة و«PKK» تختطف 28 بالرقة … الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون العدوان على تل تمر وتزايد حركة النزوح

| وكالات

بينما قتل مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية في هجوم نفّذته الفصائل الشعبية بريف دير الزور، خطفت الميليشيات 12 شاباً من قرية بريف الحسكة الشرقي، بالتزامن مع اختطاف ما يسمى «حزب العمال الكردستاني– PKK» 28 شاباً في ريف الرقة الغربي، لتجنيدهم قسراً في صفوفه.
في الأثناء واصلت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها عدوانها على قرى ريف تل تمر بريف الحسكة، ما أدى إلى تزايد حركة نزوح الأهالي إلى المناطق الآمنة.
وفي التفاصيل، فقد قصفت قوات الاحتلال التركي، والتنظيمات الإرهابية الموالية لها قرى تل شنان ودردارة وأم الكيف القريبة من القاعدة الروسية في ريف تل تمر بريف الحسكة بعشرات القذائف المدفعية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأوضحت المصادر، أن ميليشيات «قسد» ردت بالقصف على مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي ضمن مناطق ما يسمى «نبع السلام»، مشيرة إلى أن قصف الاحتلال التركي المكثف تسبّب بِنزوح أهالي القرى القريبة من خطوط التماس في ريف تل تمر.
وقتل أول من أمس جندي من الاحتلال التركي و3 مسلحين من ميليشيات «أحرار الشرقية» الموالية للاحتلال التركي، في استهداف عربتهم، بعبوة ناسفة بالقرب من عالية بريف مدينة رأس العين بريف الحسكة، في حين نفذت ميليشيات «قسد» 3 عمليات استهدفت مسلحي «أحرار الشرقية» و«فرقة الحمزة» بالمنطقة ذاتها، عبر تفجير عبوات ناسفة وألغام موجهة، وأسفرت عن مقتل 3 مسلحين من التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي.
وبالتزامن مع مواصلة الاحتلال التركي ومرتزقته لعدوانهم، أبلغت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية عشرات العائلات النازحة في بلدة عامودا شمال الحسكة، بقرارها طردهم من المنطقة، وضرورة الإخلاء خلال مدة أقصاها أسبوع، وإلا سيكونون عرضة لمصادرة أملاكهم والطرد بالقوة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأوضحت مصادر محلية من الحسكة، أن هذه العائلات تسكن في قرى «الحاتمية والثورة وأم الربيع والكرامة وتل تشرين وقجلة وبهيرة وجنقجيق ودحيلة والقنيطرة وظهر العرب»، وتعمل أغلبها برعي الأغنام والزراعة، بعد أن نزحت إلى المنطقة خلال سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مناطقهم، كما نزح بعضها إلى شمال الحسكة بسبب الجفاف الشديد الذي يضرب المنطقة بحثاً عن المراعي لمواشيهم بشكل خاص.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية في الحسكة، أن مجموعات مسلحة من ميليشيات «قسد» طوقت، قرية سليمان ساري الواقعة إلى الجنوب من بلدة اليعربية أقصى الريف الشرقي للمحافظة واختطفت 12 شاباً واقتادتهم إلى معسكراتها لإجبارهم على الخدمة في صفوفها، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
إلى ذلك، أشارت مصادر محلية إلى تواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيات «قسد» ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية حيث نفذت الفصائل الشعبية هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدفت فيه مسلحاً من الميليشيات في قرية جزرة البوشمس بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى مقتله على الفور.
وهاجمت مجموعة من الفصائل الشعبية الأربعاء الماضي بالأسلحة الرشاشة إحدى النقاط التابعة لميليشيات «قسد» في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة المسلحين فيها.
على خط موازٍ، اختطف ما يسمى «حزب العمال الكردستاني– PKK» 28 شاباً في الريف الغربي من محافظة الرقة، لتجنيده قسراً في صفوفه، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول»، التي نقلت عن مصادر محلية أن مسلحي «PKK» داهموا، منتزهاً على نهر الفرات قرب بلدة المنصورة، واعتقلوا 28 شاباً ونقلوهم إلى منطقة الطبقة» بريف الرقة الغربي، استعداداً لنقلهم نحو معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لـ«الحزب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن