رياضة

ساوثمبتون يعرقل اليونايتد في البريميرليغ وديربي لندن أزرق

| الوطن

تواصلت أمس مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى بكرة القدم، ففي الدوري الإنكليزي سيطر التعادل الإيجابي 1/1 على مباراة اليونايتد ومضيفه ساوثمبتون، وسجّل للمضيف فريد بمرماه وللضيف غرينوود بالدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، وبذلك يتجاوز ساوثمبتون آثار الخسارة الثقيلة الموسم الماضي والتي بلغت صفر/9، ومكسب اليونايتد من النتيجة أنه رفع عدد مبارياته المتتالية من دون خسارة خارج ملعبه إلى 27 مباراة محققاً الفوز في 17 مباراة منها، وبتعادله رفع اليونايتد رصيده إلى أربع نقاط، متأخراً بفارق نقطتين عن ليفربول وبرايتون وتوتنهام الذي فاز على مضيفه وولفرهامبتون بهدف سجله ديلي آلي من جزاء في الدقيقة العاشرة، وتشيلسي الذي فاز على آرسنال 2/صفر سجلهما لوكاكو ورييس جيمس في الدقيقتين 15 و35.
وكانت المباراة المتأخرة يوم السبت عرفت فوز برايتون على واتفورد 2/صفر.
وفي الدوري الألماني تعادل هوفنهايم مع يونيون برلين 2/2 وسجل للأول أكبوغوما وبرون لارسن (14 و30) وللثاني غييسلمين وتايوو أونيي (10 و47)، وفاز البايرن على كولن 3/2 وسجل للبافاري ليفاندوفسكي وغنابري هدفين (50 و59 و71) ولكولن موديست وأليكسندر أوث (60 و62).
وفي الدوري الفرنسي تعادل ليون مع كليرمون 3/3 برسم المرحلة الثالثة وبوردو مع إنجي 1/1 وكذلك ميتز مع ريمس وستراسبورغ مع تروا، وتغلب مونبلييه على لوريان بثلاثة أهداف لهدف، وفاز رين على نانت بهدف مقابل لا شيء ولعب في وقت متأخر نيس مع مارسيليا.
وفي المباريات المتأخرة يوم السبت من الدوري الإسباني تعادل بلباو مع برشلونة وغرناطة مع فالنسيا 1/1، وإسبانيول مع فياريـال صفر/صفر، وخسر آلافيس أمام مايوركا بهدف، وأمس فاز سوسيداد على فاليكانو 1/صفر ولعب في وقت متأخر حامل اللقب أتلتيكو مدريد مع إلشي وليفانتي مع ريـال مدريد.
وفي الدوري الإيطالي فاز الأنتر يوم السبت على جنوا 4/صفر في افتتاح الدوري وساسولو بأرض هيلاس فيرونا 3/2 وأتلانتا بأرض تورينو 2/1 ولازيو بأرض أمبولي 3/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن