رياضة

المرشح لرئاسة اتحاد السلة هيثم اختيار: لدي أفكار كثيرة وأي إنسان يعمل بضمير وإخلاص قادر على التطوير

| مهند الحسني

ثلاثة مرشحين دخلوا على خط المنافسة القوية لتولي رئاسة اتحاد السلة الجديد الذي سيكشف عن هويته في الثلاثين من شهر آب الجاري، ويحمل كل منهم تصورات وأفكاراً جديدة تخص تطوير اللعبة، وخاصة أن سلتنا باتت بحاجة ماسة إلى نقلة نوعية لكل مفاصلها لانتشالها من أزماتها ووضعها على السكة الصحيحة.

أجرينا لقاءين مع مرشحين سابقين واليوم سنتوقف عند المرشح الثالث وهو مسؤول الألعاب الجماعية في تنفيذية العاصمة وما يحمل في جعبته من أفكار جديدة لتطوير اللعبة.

لقاؤنا اليوم مع الكابتن هيثم اختيار الذي فتح قلبه لـ«الوطن» عبر الحوار التالي:

كيف تقيم مستوى السلة السورية في المرحلة الحالية؟

مستوى السلة السورية في المرحلة الحالية يعد مقبولاً قياساً على الإمكانات المتاحة والظروف الصعبة التي مرت بها من هجرة أغلبية كوادرها، ومع هذا المستوى لا يتناسب مع طموحاتنا وتطلعاتتا وخاصة أننا كنا رقماً صعباً في المعادلة السلوية على الصعيد العربي، ونطمح في أن تكون سلتنا بصورة أجمل في المرحلة المقبلة.

أنت مقبل على الترشح لرئاسة الاتحاد القادم فهل من تصورات جديدة لديك؟

من المؤكد أني أحمل الكثير من الأفكار المهمة لتطوير مفاصل اللعبة، أهمها تطوير مستوى الفئات العمرية، والعمل على وضع مسابقات تلبي الطموح لها مع الاهتمام بإعداد المنتخب الأول وتشكيل منتخب للشباب يكون رديفاً، إضافة لتطوير مفاصل التحكيم، والعمل على رفد حكام شباب، ناهيك عن تحضير المنتخب الأول لتصفيات كأس العالم، ووضع برنامج تحضيري عالي المستوى، وسنعمل أيضاً على تطوير مستوى المدربين الوطنيين وهو مفصل عام يجب منحه الكثير من الاهتمام، إضافة لأخطر ملف الذي يتعلق بموضوع الاحتراف، فيجب العمل عليه بما يتناسب مع واقع الأندية الحالي، تصورات كثيرة لدي أتمنى أن أترجمها على أرض الواقع في حال وصولي لمركز صناعة القرار بالاتحاد.

لو لم ترغب في الترشح من تراه مناسباً لرئاسة الاتحاد؟

لا أريد أن أتحدث عن أشخاص، وإنما أنا مع أي شخص لديه أفكار لتطوير كرة السلة السورية، وحينها سأقف إلى جانبه وأقدم له كل ما يريد، لأننا جميعاً مطالبون في تقديم أفكار جديدة لتطوير اللعبة.

أنت خسرت الانتخابات الماضية بفارق ثلاثة أصوات فماذا تتوقع حالياً؟

بشكل عام هذه الانتخابات لها وقع خاص، ولا أستطيع توقع أي شيء، لكن الانتخابات القادمة ستكون قوية والمنافسة فيها مرتفعة، وأتمنى أن يتمخض عنها الأفضل.

هل من أسماء تتمنى أن تعمل معها بالمرحلة المقبلة؟

ليس لدي أسماء محددة أبداً، وإنما السلة السورية تمتلك خبرات كثيرة قادرة على التطوير، وأي إنسان يعمل بضمير وإخلاص هو قادر على العطاء، لذلك لا أستطيع أن أحدد أشخاصاً، لكن نحن قادرون على التطوير في حال كان فكرنا واحداً وهدفنا إعادة السلة السورية إلى الواجهة من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن