رياضة

حصاد اليوم الثاني من دورة ألعاب «جريح الوطن» في اللاذقية … جرحى الوطن يحصدون الذهب في رياضة القوة البدنية … تفوّق عراقي في السباحة وسوري بالريشة الطائرة وألعاب القوى

| اللاذقية - عبير سمير محمود

في أجواء حماسية وتفاعلية، استكملت مساء أمس دورة ألعاب «جريح الوطن» الرياضية، منافسات يومها الثاني على أرض مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية، في رياضات السباحة وكرة السلة وألعاب القوى والريشة الطائرة.

وفي رياضة القوة البدنية، حسم جرحى الوطن المنافسة بالتتويج ذهباً بجميع الأوزان، على حساب الجرحى المشاركين من العراق وروسيا، وسط منافسات ساخنة وقدرات هائلة لأرقام متميزة شهدتها الصالة الخاصة ببطولة ألعاب القوة البدنية لجميع الأوزان.

وبيّن منسق في مشروع «جريح وطن» هشام خدام لـ«الوطن»، أنه وفق النتائج النهائية لألعاب القوة البدنية، فقد حقق الجريح منهل زروف المركز الأول عن وزن ٨٨ كغ، وكان المركز الثاني من نصيب وليم كيوان، في حين كان المركز الثالث للروسي يوري تشيرفا.

وحول نتائج وزن +٨٨ كغ، فقد حصد حسن عبدان الميدالية الذهبية، لينال شادي الحلبي الميدالية الفضية، ومحمد ديوب البرونزية.

وفي منافسات أوزان ٧٢ كغ، حصد الجريح مروان العلي المركز الأول، ليحلّ محمد دلال ثانياً وحصد عبد الكريم العوف من العراق المركز الثالث.

وفي منافسات وزن ٨٠ كغ، أحرز نجم الدين حسون الميدالية الذهبية، وهمام غانم توّج بالميدالية الفضية، لتكون البرونزية من نصيب الجريح نور الدين جدوع.

وفي المرحلة الأولى من منافسات القوة البدنية والتي انطلقت بمشاركة 43 لاعباً، وتوّج بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي بوزن 54 كغ ماجد نحال ولؤي أبو شاهين وعلي إبرهيم وبوزن 59 كغ ماهر ضرير ويوسف شريقي ونزار المحنا وبوزن 65 كغ حسن الأذرع ومفلح خلوف وقصي عواد وبوزن 72 كغ مروان العلي ومحمود الدلال وعبد الكريم العوف من العراق وبوزن 80 كغ نجم الدين حسون وهمام غانم ونور الدين جدوع.

أما في منافسات السلة على الكراسي، فقد أشار خدام إلى انتهاء الجولة الأولى من دوري كرة السلة ضمن منافسات دورة «جريح الوطن» بفوز الفريق الأبيض ( أ) على خصمه الأحمر (ب) بواقع 28 نقطة مقابل 24.

ولفت منسق مشروع «جريح وطن» إلى استكمال منافسات دوري السلة (اليوم الإثنين) لمعرفة النتائج النهائية وتحديد المراكز.

واختتم الجرحى السباحون منافسات اليوم الثاني لسباق الخمسين متراً (حرة)، بحصاد الجريح العراقي عمر داوود للميدالية الذهبية، وحصد الجريح السوري محمد الجفال الفضية، لتبقى البرونزية من نصيب الجريح العراقي مصطفى توفيق.

وفي سباق 25 متراً سباحة (صدر)، كان المركز الأول من نصيب أحمد قاسم من الفريق العراقي، والمركز الثاني لجريح وطن محمد زاهر قيسر، وثالثاً للجريح العراقي مصطفى توفيق.

وفي فئة السباحين المكفوفين لسباق 25 متراً (صدر)، حصد الميدالية الذهبية إبراهيم جحجاح، فيما نال حسام مرهج الميدالية الفضية، وكانت البرونزية من حصة إيهاب العزبي.

شهدت منافسات الريشة الطائرة (على الكراسي)، أجواء حماسية في جولتها الختامية، سجلت تتويج فراس شيحا بالمركز الأول، وعيسى حسن بالمركز الثاني، ليحلّ محمد قربي بالمركز الثالث.

إلى رياضة ألعاب القوى التي اختتمت منافساتها الأحد، برياضة رمي الرمح (للمكفوفين من وضعية الوقوف)، بتتويج علي غنوم بالمركز الأول، وعزام أحمد بالثاني، وحلّ طاهر خداج ثالثاً.

وفي منافسة دفع الكرة الحديدية جلوساً، توّج بالميدالية الذهبية خليل محمود ، تلاه عبد الرحمن حمروش، فيما حلّ وسيم خضور بالمركز الثالث، لتسدل الستارة عن المنافسة بعد تتويج المرحلة الأولى لكل من علي غنوم وإباء عزام وعزام أحمد.

فيما سجلت مسابقة رمي الرمح من وضعية الجلوس، النتائج التالية: وسيم خضور أولاً، عبد الرحمن حمروش ثانياً وخليل محمود ثالثاً.

وعبّر عدد من الجرحى الفائزين عن سعادتهم بخوض هذ البطولة، التي أضافت إلى عزيمتهم دوافع إضافية للعودة للمنافسة في نسخ قادمة للدورة، متأملين استمراريتها بما يزيدهم قوة بالتدريب المتواصل عاماً بعد عام لتحقيق ما يطمحون إليه في حياتهم الرياضية إلى جانب نشاطهم العملي في الحياة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن