عربي ودولي

التحالف السعودي يصعّد خروقات وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة

| وكالات

صعدت القوات المتعددة للتحالف السعودي خروقات وقف إطلاق النار غرب اليمن، حيث شنّت طائرات التحالف الاستطلاعية 3 غارات على شارع الخمسين شرق الحُدَيْدَة.
وأفاد مصدر عسكري يمني حسب موقع «الميادين» بإحباط الجيش واللجان محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي في مديرية حَيْس جنوب الحُدَيْدَة، في تصعيد متواصل لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار الهش في الحُدَيْدَة الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون الأول 2018.
بالتوازي، سجلّت غرفة ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات التحالف السعودي التابعة لحكومة صنعاء، 339 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية
وأوضحت غرفة ضباط الارتباط في الحُدَيْدَة أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ490 قذيفة مدفعية.
على حين شنّت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 3 غارات على شارع الخمسين شرق الحُدَيْدَة ومنطقة الفازة جنوبها.
وتزامنت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة مع تحليق طائرة حربية و14 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.
وفي محافظة مأرب الغنية بالنفط، عاودت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها المكثفة على مديرية صرواح غربي المحافظة، حيث شنت 15 غارة على مناطق المَشْجَح والكَسّارة خلال الساعات الماضية، على وقع مواجهات دامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في الأطراف الشرقية لمديرية صرواح القريبة من مدينة مأرب وتحديداً في منطقتي جبل البَلَق الشمالي والطّلعة الحمراء غربي المدينة شمالي شرق اليمن.
إلى ذلك أصيب مواطن يمني بجروح أمس بنيران قوى العدوان السعودي في محافظة صعدة شمال اليمن، وأوضح موقع «المسيرة نت» أن حرس الحدود التابع للنظام السعودي استهدف بنيران أسلحته منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح.
وكان مواطن يمني أصيب في وقت سابق أمس بنيران قوى العدوان السعودي في محافظة صعدة الحدودية اليمنية.
كما استهدف قصف مدفعي لقوى العدوان قرى آهلة بالسكان في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية ما أوقع أضراراً مادية بالممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن