الأولى

كشف عن تحرك سفن إيرانية متتابعة لمساعدة لبنان … نصر الله: نرحّب بالغاز المصري والكهرباء الأردنية وهذا يحتاج لتفاوض مع سورية

| وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن «مَن يدر المعارك ضدّ المقاومة في لبنان هو السفارة الأميركية والسفراء المتعاقبون منذ عام 2005».
واعتبر نصر الله، في كلمة له أمس، أن «استهداف حياة الناس ومعيشتهم تتحمّل مسؤوليته السفارة الأميركية في لبنان، التي تتدخّل في كل شيء»، مؤكداً أن «السفارتين الأميركية والسعودية عملتا خلال السنوات الماضية على إشعال حرب أهلية».
وكشف الأمين العام لحزب اللـه عن سفينة إيرانية ثانية محملة بالوقود «ستبحر إلى لبنان خلال أيام، وستلحق بها سفن أخرى»، موضحاً أن «الموضوع ليس سفينة أو اثنتين، فهذا مسار سيتواصل، ما دام هناك حاجة إلى ذلك في لبنان»، وأضاف: «نحن لسنا بديلاً عن الشركات التي تستورد المشتقات النفطية، ولا بديل عن محطات الوقود».
وبيّن نصر اللـه بأن حزب اللـه سيأتي «بكميات مقبولة من المحروقات لتخفيف الضغط على الشركات والمحطات والسوق السوداء»، مشيراً إلى أن ما يريده الحزب هو «كسر الأسعار التي تعبّر عن الجشع والطمع، وأن نخفف معاناة الناس».
ورحّب الأمين العام لحزب اللـه بـ«مشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان»، مشيراً إلى أن ما يهم الحزب «هو الشعب اللبناني ومعاناته، بمعزل عن المكاسب السياسية»، وأكد أن «هذه المشاريع تحتاج إلى تفاوض مع سورية، وهذا ما لا يمكن إنجازه في جنح الظلام»، معتبراً أن «السفيرة الأميركية تبيع أوهاماً، لكن إذا تحقّق لن يكون هناك شعور بالانزعاج، لأن هذا يعني كسر الحصار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن