رياضة

حصاد اليوم الثالث من دورة ألعاب «جريح الوطن» في اللاذقية … عندما يتحول الميدان إلى ملعب.. «جرحى الوطن»: الحماس نحو الحسم ليس شعاراً فحسب

| اللاذقية - عبير سمير محمود

بين كرة الطاولة وكرة السلة، تنافست الفرق المشاركة في اليوم ما قبل الأخير من مسابقـــات دورة ألعـــــــاب «جريــح وطـــن» المقـــامــــة علـــى أرض مدينة الأسد الرياضية في محافظة اللاذقية، وسط أجواء مملوءة بالحماســة والحيويـــة، وبتشــوقهــم لتحقيق الإنجــازات من جــديــد بعــد أن اعتادوا على انتصارات الميدان في ساحات المعارك، شهدت ملاعب كرة السلة وتنس الطاولة على الروح القتالية لدى الجرحى المشاركين في المباريات لتصدّر المراكز وتحقيق النصر الرياضي.

تنس الطاولة

بدا اللاعبون في قمة الحماس في تنس الطاولة مع تحول المضارب بين أيديهم إلى «أسلحة» رياضية لا تخذل أبطالها الذين حدّدوا أهدافهم منذ انطلاقة البطولة بالتتويج لاستكمال المسيرة الرياضية إلى جانب الحياة المهنية.

تم توزيع اللاعبين على ثلاث مجموعات، مجموعتان جلوس ومجموعة وقوف، تتألف كل مجموعة من أربعة لاعبين يلعبون فيما بينهم بطريقة الدوري الكامل لاختيار الفائزين بالمركز الأول والمركز الثاني، ولاعبي الوقوف دوري من مرحلة واحدة لاختيار المراكز من المركز الأول للرابع.

المجموعة الأولى

تتألف من اللاعبين التالية أسماؤهم مع ترتيب مراكزهم بعد المباريات فيما بينهم:

١- المركز الأول على مجموعة- اللاعب اليكساندر أبولماسوف، من روسيا.
٢ – المركز الثاني على المجموعة محمد الصالح.
٣ – المركز الثالث على المجموعة أحمد سليمان.
٤- المركز الرابع على المجموعة عبد الهادي غالية.

المجموعة الثانية:

المركز الأول: أحمد التقي.
المركز الثاني: عمر الحسن.
المركز الثالث: قسورة علي.
المركز الرابع: أحمد أبو رأس.

لعب اللاعب صاحب المركز الأول بالمجموعة الأولى الكسندر × اللاعب صاحب المركز الثاني عمر الحسن من المجموعة الثانية وفاز اللاعب الروسي، وتأهل إلى الدور النهائي.

لعب اللاعب الثاني من المجموعة الأولى محمد الصالح مع اللاعب صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية أحمد التقي وفاز اللاعب أحمد التقي وتأهل إلى الدور النهائي.

كانت هذه طريقة المقص وتأهل كل من اللاعبين الروسي اليكساندر أبولماسوف وأحمد التقي إلى المباراة النهائية.

مجموعة الوقوف

لعبوا بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وكانت النتائج على النحو التالي، بعد أن تعادل ٣ لاعبين فيما بينهم، على المركز الأول وانتهت النتائج على النحو التالي:

المركز الأول: فراس شيحة.
المركز الثاني: علاء شمامو.
المركز الثالث: عمار علوش.
المركز الرابع: عادل إسماعيل.

كرة السلة

لم تختلف الحماسة لدى لاعبي كرة السلة الذين لعبوا على كراسيهم المتحركة بخفة في الملعب، كيف لا وهم من قادوا آلياتهم العسكرية في ساحات الوغى فكانوا رجال الميدان وأصبحوا اليوم أبطال الملاعب.

ثلاثة فرق من «جرحى وطن»، وفريق واحد من جرحى روسيا الاتحادية، تنافسوا على كراسيهم المتحركة في رياضة كرة السلة، وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بأن حصل فيها الفائز على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة.

وجاءت نتائج التصفيات يوم أمس الإثنين على الشكل التالي:

لعب فريق «أ» ضد فريق «ج» وفاز الأول 27/24 على أن يتم لعب المباراة النهائية في ختام البطولة اليوم الثلاثاء.

جوائز مادية

قال المنسق في مشروع «جريح الوطن» هشام خدام لـ«الوطن»: إنه وتقديراً لجرحى الحرب المشاركين في دورة الألعاب، يتم تخصيص جوائز مادية للجرحى الذين يحققون نتائج متقدمة في جميع منافسات الدورة.

وبيّن أن الجوائز المادية ستكون حسب المراكز، بمبلغ 900 ألف ليرة للجرحى الفائزين بالمركز الأول، ومبلغ 800 ألف للفائزين بالمركز الثاني، ومبلغ 700 ألف للجرحى الفائزين بالمركز الثالث.

كما سيتم تكريم الجرحى الرياضيين بجوائز ومعسكرات وميزات رياضية تساعد الجرحى الرياضيين على احتراف الرياضة في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن