رياضة

كيف استعدت كرة اليقظة لانطلاقة الموسم الجديد؟

| دمشق - شادي علوش

جاء تأجيل انطلاق مباريات دوري الدرجة الأولى لرجال كرة القدم حتى مطلع الشهر العاشر بمنزلة الفرصة المثالية الإضافية لنادي اليقظة لاستكمال استعداداته وهو الذي انطلق في تدريباته الرسمية قبل أسبوعين.
وفي حديث لـ«الوطن» مع مساعد مدرب الفريق الكابتن حسين عرنوس أكد فيه أن جاهزية فريقه لا تزال دون الوسط استناداً للتأخر في بداية التحضير وأن المرحلة القادمة ستشهد إقامة بعض المباريات التحضيرية بعد الوصول لما نسبته 80% من التعاقدات الجديدة للفريق.
ووصف العرنوس المجموعة التي وقع بها فريقه في الدور الأول «المحافظة والعربي والكسوة والضمير والنبك» بالصعبة متسائلاً في الوقت نفسه عن الكيفية التي اعتمدها اتحاد الكرة في توزيع فرق المنطقة الجنوبية قائلاً:
أوقعتنا القرعة إلى جانب المحافظة والعربي وهذان الفريقان صعدا معنا إلى الدور الثاني في الموسم الماضي على حين جاء المجد وحيداً في المجموعة الثانية وكان يجب أن تكون القرعة موجهة بالنسبة لهذه الفرق الأربعة كتصنيف بحيث يتم توزيعها إلى فريقين في كل مجموعة.
وأضاف العرنوس: مع كل ذلك نحن نضع دائماً نصب أعيننا التأهل والصعود إلى الدوري الممتاز مع احترامنا لكل المنافسين معنا وفي الموسمين الماضيين وصلت اللقمة للفم كما يقال ونأمل أن تكون الثالثة ثابتة.
وفي الحديث عن وضع الفريق الفني قال العرنوس: وفرت لنا إدارة النادي مشكورة كل معطيات الراحة والمنافسة ونجحنا ككادر فني بقيادة المدرب القدير عماد دحبور بإنجاز العديد من التعاقدات المتميزة كأسماء خبيرة مثل خالد عكلة وأحمد المرعي وسليمان سليمان ومحمد كنيص ونورس عرنوس وكذلك مظفر الدقموسي وبشار الكفري وحافظنا أيضاً على العمود الفقري للفريق كبشار النهار ومحمود سليمان وصبحي سليمان ومصعب الرحباوي وهشام دياب.
وتابع: لدينا نقص بسيط في بعض المراكز ونسعى حالياً لإتمام بعض التعاقدات والانتهاء من هذا الموضوع قريباً.
وفي الختام يقول العرنوس: لدينا بعض الصعويات التي نتمنى أن نلقى لها حلاً وأهمها الصعوبة المادية، فإدارة النادي تتحمل عبئاً كبيراً وسط غياب الداعمين وكذلك لدينا مشكلة فنية تتمثل بحجوزات الملاعب التدريبية وقصر المدة الزمنية الممنوحة لنا وكذلك عدم وجود فندق لإقامة لاعبينا الوافدين وبعضهم يضطر مثلاً للإقامة عند أقربائه أو يذهب بشكل يومي إلى درعا ويعود للتدريب، ونأمل أن تحل هذه المشكلة سريعاً على يد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن