رياضة

إدارة نادي الفيحاء تكرم سلة رجالها … أياسو: إنجاز متميز لرجالنا ومهمتنا القادمة صعبة

| ناصر النجار

أقامت سلة نادي الفيحاء الرياضي بمقرها في مشروع دمر حفل تكريم لرجال سلتها المتأهل إلى دوري الدرجة الأولى، وحضر الحفل عدد من أعضاء القيادتين السياسية والرياضية بدمشق ورؤوساء بعض الأندية وأهالي اللاعبين.

وتميز الحفل بالأناقة والبساطة وبدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار وعزفت الفرقة الموسيقية نشيد الوطن الغالي واقتصرت الكلمات على كلمة واحدة ألقاها عبد الفتاح أياسو رئيس النادي رحب فيها بالضيوف وأثنى على جهود فريق السلة وثمّن الإنجاز المحقق.

إنجاز متميز

عبد الفتاح أياسو رئيس النادي قال: إنجاز كبير حققه فريقنا بجهود الجميع من المدرب حتى أصغر لاعب مروراً بالإدارة التي وفرت كل عوامل النجاح، ولا بد من شكر اللجنة التنفيذية بدمشق التي قدمت الكثير للنادي وللفريق من الدعم والاهتمام.

الإنجاز الذي تحقق يحمّلنا مسؤولية كبيرة من أجل إثبات وجودنا بعالم كرة السلة مع الكبار، ونحن نعتبر أن هذه اللعبة هي في طليعة ألعاب النادي ولدينا قواعد كبيرة تضم المواهب والخامات الواعدة ونحن نقدم لها كل الدعم الممكن حسب إمكانية النادي.

دوري الأولى يختلف جذرياً عن دوري الدرجة الثانية، ونحن قادمون إلى دوري محترف بحاجة إلى مال وإمكانيات وتدعيم الفريق بلاعبين جدد، وهذه خطتنا القادمة وسنعمل ما بوسعنا لتحقيق كل الشروط وتوفير كل الظروف لصناعة فريق جيد وتحقيق وجود مشرف بدوري المحترفين.

تعاون جماعي

المدرب أشرف دركزلي قال: التأهل كان نتيجة عمل جماعي مشترك، الإدارة قدمت ما بوسعها للفريق، ونحن أمام مهمة صعبة ونأمل أن تتوافر الظروف والإمكانيات لدخول دوري المحترفين من أوسع أبوابه، واجهنا الكثير من الصعوبات واستطعنا تجاوزها بعزيمة الكبار، ولا بد من شكر طاقم الفريق وجميع اللاعبين على ما بذلوه من أجل تحقيق الإنجاز ولا بد من شكر إدارة النادي التي لم تقصر معنا.

دعم غير محدود

مهند طه رئيس اللجنة التنفيذية بدمشق قال: ما حققه نادي الفيحاء يدخل في إطار الإنجاز نظراً لإمكانيات النادي المتواضعة، ونحن من باب المسؤولية قدمنا ما بوسعنا من دعم للنادي وسنواصل ذلك من خلال المتابعة وإيجاد الاستثمارات الجديدة التي تساعد النادي في دعم ألعابه وخصوصاً كرة السلة التي تحتاج لمبلغ قد يصل إلى المئتي مليون ليرة لتقف على رجليها بدوري المحترفين، لن يسير نادي الفيحاء وحده وسنكون معه خطوة بخطوة وخاصة أنه يقع في منطقة سكنية مكتظة بالسكان ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع.

مسيرة الفريق

الكابتن محمد ضياء أحد أبرز لاعبي الفريق يروي مسيرة الفريق بالدوري بقوله: بدأنا الموسم مع المدرب إيهاب العشي وبعد فترة بسيطة غادر الفريق ليستلم التدريب الكابتن أشرف دركزلي، والفترة التحضيرية كانت قصيرة والمدرب الجديد يملك فكراً مختلفاً عن غيره من المدربين.

واجهنا صعوبات كثيرة في البداية حتى بلغنا مرحلة الانسجام مع المدرب وفهمنا فكره الفني وبعدها واصلنا المشوار بسلاسة.

الصعوبات التي واجهناها تكمن بتأمين حجوزات للتدريب وخصوصاً أن النادي لا يملك صالة تدريبية، وكان للإدارة دور في تأمين هذه الحجوزات وكذلك الكابتن أشرف الذي كان يهتم بالفريق كثيراً ويعمل ما بوسعه لتأمين الكثير من المتطلبات، بالتأكيد لم نحصل على أكثر من ثلاثة تمارين أسبوعياً وهذا لا يكفي لفريق الرجال.

جميع اللاعبين التزموا بشكل كامل مع الفريق رغم انشغال أغلبهم بالدراسة والامتحانات وكانوا شجعاناً في التمارين والمباريات.ظلمنا في بعض المباريات، وأصعب مباراة واجهتنا كانت المباراة الفاصلة مع النصر، حيث كان يلزمنا الفوز بفارق ثماني نقاط لنتأهل والحمد لله حققنا الفوز بفارق 18 نقطة.كل الشكر لرئيس النادي الداعم الرئيس للفريق ولكل أعضاء الإدارة والمحبين، والشكر الأكبر للمدرب ولجميع اللاعبين الذين استحقوا هذا الإنجاز بفضل إخلاصهم ومحبتهم وتفانيهم.

أصحاب الإنجاز

أشرف دركزلي مدرب الفريق – عبد اللـه غزال المدرب المساعد – فاروق الحلبي الإداري – غدير يونس المعالج.

اللاعبون: إلياس سقيفة- أوس الدهان- حمزة الزعيم- محمد ضياء- عبادة أصفري- مؤيد النشوقاتي- مجد السقال- نور الدين السقال- محمود تركماني- عبادة الخطيب- فادي علوش – صفوح غزال – محمود حمود – فاروق الحلبي- مجد واضوح.

عين الوطن

– كرمت إدارة النادي لاعبيها بمبالغ مالية محرزة.

– كرمت إدارة النادي كبار الضيوف بدروع تحمل شعار النادي.

– حضر الحفل طريف قوطرش رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة والدكتور دانيال ذو الكفل أمين سر اتحاد كرة السلة السابق، – كما حضر الحفل محمد الحموي وهديل خلوف عضو اللجنة التنفيذية بدمشق وعدد من رؤساء أندية دمشق.

– قام اللاعبون بنهاية الحفل بتقطيع قالب كاتو كبير احتفالاً بالمناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن