سورية

برلماني أوروبي: مخططات أميركا ضد سورية فشلت

| وكالات

أكد عضو البرلمان الأوروبي عن سلوفاكيا، ميلان أوهريك، إخفاق المخططات الأميركية ضد سورية مثلما أخفقت في العديد من البلدان وآخرها أفغانستان.
وكتب أوهريك على موقعه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حسب ما ذكرت وكالة «سانا»: إن الولايات المتحدة الأميركية أخفقت في تحقيق مخططاتها في سورية بشكل مماثل لإخفاقها في فيتنام والعراق وليبيا، كما منيت بالهزيمة أيضاً في أفغانستان، مشدداً على ضرورة قبولها المهاجرين الأفغان لأنها هي التي تسببت بتخريب بلادهم.
وتحتل الولايات المتحدة الأميركية أجزاءً من الأراضي السورية الغنية بالثروات بحجة محاربة التنظيمات الإرهابية التي تقدم دعماً لها منذ بداية الأزمة السورية عام 2011، وتواصل بشكل يومي سرقة مقدرات الشعب السوري من نفط وقمح.
من جهته، أكد النائب في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها على صفحته أيضاً في «فيسبوك»، أن الولايات المتحدة الأميركية تخوض منذ عشرات السنين حروباً باسم حقوق الإنسان، الأمر الذي أدى إلى تخريب دول بكاملها والتسبب بمقتل مئات الآلاف ويجب العمل على إيقاف ذلك.
وأضاف: إن «الجميع الآن يشاهد انتهاء العصر الأميركي، في حين تتقدم الصين وروسيا نحو الأمام»، مؤكداً أن صبر العالم نفد من الحروب والممارسات الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن