الأولى

قريباً بطاقات شهرية وربعية لتخفيف الهدر.. والثلث من السرافيس والباصات وُزعت لها اللصاقات … السجن حتى 6 أشهر وغرامة مليون ليرة لمن يتقاضى أجرة نقل زائدة

| محمد راكان مصطفى - فادي بك الشريف

ضرب عدد من وسائط النقل عرض الحائط بالتعرفة الجديدة الصادرة وسط ازدحامات كبيرة جداً يشهدها عدد من الخطوط وخاصة في شارع الثورة والبرامكة وتحت جسر الرئيس في ظل قلة عدد السرافيس والباصات العاملة وانتظار المئات من المواطنين لساعات تأمين وسيلة تقلهم إلى مكان عملهم أو منازلهم.
«الوطن» وخلال جولتها، رصدت وجود التزام بالنسبة للخطوط الطويلة ذات التعرفة الجديدة، في حين لم يكن هناك التزام من سائقي السرافيس والباصات على الخطوط القصيرة.
مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد باغ بيّن لـ«الوطن» أن عقوبة تقاضي أجر زائد وفقاً للمرسوم 8 الصادر في العام الحالي، تستوجب الإحالة للقضاء، وتتضمن العقوبة السجن بما لا يقل عن ثلاثة أشهر وتصل حتى ستة أشهر، إضافة إلى الغرامة التي تصل في حدها الأدنى إلى مليون ليرة، كما يتم حجز الآلية لمدة تقررها الوزارة.
من جهته بيّن مدير هندسة المرور ياسر بستوني في تصريح لـ«الوطن» أن الثلث من السرافيس والباصات وزعت لها لصاقات التعرفة الجديدة حتى الآن.
وفي سياق متصل كشف مدير عام مؤسسة النقل الداخلي بدمشق موريس حداد في تصريح لـ«الوطن» أنه يتم العمل حالياً على إصدار بطاقات شهرية وربعية، بهدف الحد من الهدر والتخفيف عن المواطن الذي يستخدم الباصات يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن