سورية

الجيش يحقق إصابات مباشرة في مواقع إرهابيي «خفض التصعيد»

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

ساد هدوء حذر، أمس، مختلف القطاعات في البادية الشرقية، في حين استهدف الجيش العربي السوري نقاطاً للإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد وحقق فيها إصابات مباشرة، في حين قصف الاحتلال التركي موقعاً لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية في ريف حلب الشمالي.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش العربي السوري ورداً على خرق الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار بقطاعي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، دكّ بمدفعيته الثقيلة صباح أمس، نقاطاً للإرهابيين في دوير الأكراد والسرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي، محققاً فيها إصابات مباشرة.
وأشار المصدر إلى أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، استهدفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، مواقع للإرهابيين في سفوهن والفطيرة والرويحة ومعارة النعسان بجبل الزاوية.
أما في البادية الشرقية، فقد ساد الهدوء شبه التام والحذر مختلف قطاعاتها، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، نفذ عدة طلعات مسح خلالها البادية ما بين حماة والرقة ودير الزور، بحثاً عن تحركات مؤللة أو مخابئ لتنظيم داعش الإرهابي.
وأوضح المصدر، أن لا تغيير في خارطة الوضع الميداني، مشيراً إلى أن الوحدات المشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، تتابع تمشيط قطاعات البادية من فلول مسلحي داعش.
من جانب آخر، قصفت طائرة مسيّرة للاحتلال التركي موقعاً في قرية بيلونية ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» في ريف حلب الشمالي، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وشهد ليل الثلاثاء – الأربعاء، قصفاً متبادلاً في ريف حلب الشمالي، بين ما تسمى «قوات تحرير عفرين» التابعة لميليشيات «قسد»، والتنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي، على محوري مرعناز وعقلمية.
على خط موازٍ، تظاهر العشرات من أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي والميليشيات الموالية في شمال غرب سورية، لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وارتفاع سعر الكيلوواط ساعي، من قبل إدارة شركة النظام التركي التي تغذي المنطقة بالطاقة الكهربائية، حسبما مصادر إعلامية معارضة.
وذكرت المصادر، أن عشرات المدنيين في مدينة الباب بريف حلب تظاهروا أمام مبنى ما يسمى «المجلس المحلي»، احتجاجاً على سوء وضع الكهرباء بعد تواصل انقطاعها ما يقرب من 48 ساعة متواصلة على أحياء المدينة.
من جانب آخر، أكد مصدر عسكري في الجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل لشخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حسبما ذكرت وكالة «عمون».
وبيّن المصدر، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن