رياضة

حكم سلة الجيش معجب بالعزمي وعينه على التدريب

يعتبر اللاعب حكم العبدالله أحد أهم اللاعبين ليس على صعيد سلة ناديه الجيش وإنما على صعيد المنتخب الوطني، نظراً لسرعته ومهاراته الفنية حتى أطلق عليه البعض الجناح الطائر.
«الوطن» التقته على هامش تحضيرات فريقه الجيش وأجرت معه الحوار التالي.

• كيف تسير تحضيراتكم بقيادة المدرب أبو طوق؟
تدريباتنا تسير بشكلها المعتاد بحصة يومية، والكوتش خالد من المدربين الجيدين الذين سيكون لهم مستقبل جيد.

• هل تتوقع أن تنافس سلة الجيش على اللقب بقوة؟
طبعاً فريقنا يتحضر بشكل جيد، ويضم تشكيلة هي الأفضل بين جميع الفرق، لكن تبقى هناك منافسة من أندية الوحدة والاتحاد وأعتقد أن الكرامة سيدخل على خط المنافسة.
• إلى جانب من ترتاح باللعب بشكل عام؟
بصراحة هناك الكثير من اللاعبين المتميزين، لكن أرتاح باللعب إلى جانب رضوان حسب الله، والمرجانة، وجميل صدير، واللاعب الواعد عمر الشيخ علي.

• أنت عاصرت الكثير من المدربين فأي مدرب الذي تتمنى أن تصبح مثله؟
يعجبني أسلوب المدرب المصري شريف عزمي، فتدريباته صعبة جداً وأفكاره التدريبية حديثة ومتجددة، وكذلك يعجبني الكوتش عماد عثمان، وراتب الشيخ نجيب.

• هل صحيح أنك تنوي دخول عالم التدريب في الفترة القريبة؟
هذا الكلام صحيح، سأدخل هذه التجربة في العام المقبل، لكني لم أحدد الجهة بعد، مع العلم أني سبق لي أن دربت ناشئات نادي بردى لفترة قصيرة، وابتعدت لأسباب شخصية.

• هذا يعني أنك تنوي الاعتزال الموسم المقبل؟
لا أعرف ماذا أقول، لكن كل شيء ممكن، وقد أعتزل اللعب، لكني سأبقى بأجواء اللعبة كمدرب.

• كيف يمكن أن يكون لدينا منتخب قوي ينافس في البطولات القارية؟
يجب الاعتماد على جيل جديد من اللاعبين الشباب، وتوفير كل الأجواء المثالية لهم، ووضع خطة إعداد منهجية لمدة خمس سنوات، ومن ثم فتح باب المشاركات أمام المنتخب وتأمين معسكرات خارجية يتخللها مباريات ودية مع منتخبات تتفوق علينا من أجل أن يستفيد المنتخب من فرص الاحتكاك، ولا ضير من ضم ثلاثة لاعبين من النجوم الكبار في أول مشاركة رسمية للمنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن