الصفحة الأخيرة

أفضل خمسة أطعمة لنمو العضلات

| وكالات

قالت الاختصاصية في التغذية وأمراض الغدد الصماء الطبيبة تاتيانا بوشاروفا إنه توجد خمس مواد غذائية، تعزز نمو كتلة العضلات بشكل أفضل.
وأضاف: «إذا كان الهدف هو اكتساب كتلة عضلية، فلا يجوز الاعتماد بشدة على منتج أو منتجين غذائيين، بل من المهم أن تحتوي قائمة الطعام، على منتجات غذائية مختلفة، مع نسبة غير متكافئة من الأحماض الأمينية، وبعد ذلك سيحصل الجسم على أقصى قدر من العناصر الغذائية».
وذكرت أن المنتج الغذائي الأول، هو لحم البقر الذي يحتوي على 22 غراماً من البروتين، إضافة إلى الكرياتين، وهذه الأحماض الأمينية تمد العضلات بالأوكسجين وتحسن القدرة على التحمل. لذلك يتم استخدام الكرياتين، مادة مستقلة في رياضة كمال الأجسام.
المادة الغذائية الثانية، هي لحم صدر الدجاج، الذي يحتوي على نحو 110 سعرات حرارية لكل 100 غرام من المنتج، في حين يبلغ حجم البروتين هناك 23 غراماً.
وشددت على أن لحم الدجاج جيد الهضم، ويحتوي على فيتامينات «ب»، إضافة إلى أنه كلحم مسلوق، مفيد حتى لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي.
المادة الثالثة، هي البيض الذي يحتوي على 13 غراماً من البروتين، والزنك الذي يساعد العضلات على النمو، وكذلك الحمض الأميني ليسين: الذي يقلل من سرعة تفسخ البروتين.
والمادة الرابعة هي الأسماك (في المتوسط 18 غراماً من البروتين)، مثل السلمون و(19 غراماً من البروتين)، التي يمتصها الجسم جيداً، وتحتوي الأسماك على «أوميغا 3»، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، التي تساهم، من بين الأمور الأخرى، في استعادة العضلات لعافيتها بعد المجهود.
المنتج الخامس هو، اللبنة أو الجبن القريش، الذي يحتوي 100 غرام منه على 16 غراماً من البروتين، و70 في المئة من هذا البروتين هو الكازين، الذي يشبع الجسم لفترة طويلة من الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن