رياضة

خماسيتان مثيرتان للسيتي والبايرن .. قمة أنفيلد لا غالب ولا مغلوب

| محمود قرقورا

جاءت قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز بين ليفربول وتشيلسي التي جرت مساء السبت على أرضية ملعب أنفيلد في ليفربول مثيرة بمجرياتها عامرة بالندية والإثارة وانتهت بأنصاف الحلول التي أرضت الضيف الذي لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين، ومكسب ليفربول من المباراة أنه رفع عدد مبارياته المتتالية من دون خسارة إلى 13 مباراة.

والنتيجة الأبرز اكتساح السيتي لآرسنال بخماسية نظيفة دقت ناقوس الخطر لمدربه أرتيتا الذي بات على أعتاب الرحيل وخاصة أن النادي اللندني فقد هيبته وتجرع البداية الأسوأ.

ولم تكن خماسية السيتي هي الوحيدة في مباريات الدوري الأوروبي ليوم السبت، فالبايرن اكتسح ضيفه هيرتا برلين بخماسية كان لهدافه البولندي ليفاندوفسكي نصيب الهاتريك منها، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف بأعلى قائمة الهدافين، وفيما يلي النتائج المسجلة:

إنكلترا

السيتي × أرسنال 5/صفر غوندوغان وتوريس هدفين وغابرييل خيسوس ورودريغو.

ويستهام × كريستال بالاس 2/2 بابلو فورنالس وميشيل أنطونيو/ كونور كالاغر هدفين.

نيوكاسل × ساوثمبتون 2/2 كالوم ويلسون وسانت ماكسيمين/ محمد اليونسي وجيمس براوس من جزاء.

أستون فيلا × برينت فورد 1/1 بوينديا/ إيفان توني.

برايتون × إيفرتون صفر/2 ديماراي غراي وكالفيرت ليوين من جزاء.

نوريتش × ليستر 1/2 تيمو بوكي من جزاء/ جيمي فاردي وألبرايتون.

ليفربول × تشيلسي 1/1 محمد صلاح من جزاء/ هافيرتز.

ألمانيا

بايرن ميونيخ × هيرتا برلين 5/صفر توماس مولر وليفاندوفسكي هاتريك وموسيالا.

أرمينيا بيلفيد × فرانكفورت 1/1 باتريك فيمر/ بيتر هاوجي.

شتوتغارت × فرايبورغ 2/3 مافروبانوس وحمادي الغديوي/ جيونغ وويونغ هدفين ولوكاس هويلير.

أوغسبورغ × ليفركوزن 1/4 نايديرليشنير/ بوردوشي بمرماه ونايديرليشنير بمرماه وسيتشيك وفيرتز.

كولن × بوخوم 2/1 لويس شاو وتيم ليمبرلي/ سيمون زولر.

ماينز × غرويتر فورت 3/صفر أندرسون لوكوكي وآدم شالاي وكيفن ستوغر.

دورتموند × هوفنهايم 3/2 جيوفاني ريينا وبيلينجهام وهالاند/ بومغارتنر وموناس دابور.

الإضاءة

– سجل محمد صلاح ركلة الجزاء بشكل ناجح للمرة السابعة عشرة على التوالي ولكنه ما زال بعيداً عن الرقم القياسي المسجل باسم مات لوتيسي الذي سجل 23 ركلة متتالية، ولكنه على بُعد ركلة واحدة من معادلة الدانماركي يان مولبي، وهو أكثر من سجل من علامة الجزاء بشكل متتالٍ لليفربول، وركلة جزاء هي الثانية المحتسبة لليفربول أمام تشيلسي في 59 مباراة جمعتهما في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليصل صلاح إلى الهدف 99 في الدوري الإنكليزي الممتاز، وشهدت المباراة تصدي حارس تشيلسي ميندي لست تسديدات ليفربولية أكثر من أي مباراة أخرى له.

– بعد صيامه عن التسجيل في ثلاث مباريات رسمية متتالية خسرها السيتي بهدف من دون مقابل في ثلاث بطولات مختلفة حقق فوزين متتالين كل منهما بخمسة أهداف من دون مقابل على نوريتش وأرسنال.

– وصل ليفاندوفسكي إلى الهدف 282 في الدوري الألماني ولكنه ما زال بعيداً عن الهداف التاريخي غيرد مولر الذي سجل 365 هدفاً، ورغم البداية السيئة لمدرب هيرتابرلين إلا أن رئيس النادي أعلن التمسك بالمدرب بال دارداي، وسجل ليفا للمباراة الثالثة عشرة على التوالي ليصبح على بُعد ثلاث مباريات من الرقم القياسي المسجل باسم غيرد مولر.

خسارة اليوفي وفوز الريال

تعثر جوفنتوس للمباراة الثانية في الدوري الإيطالي، إذ خسر في سهرة السبت أمام ضيفه إمبولي بهدف مقابل لا شيء، في الوقت الذي فاز فيه فيورنتينا على تورينو 2/1 ولازيو على سبيزيا 6/1 وسيطر التعادل السلبي على لقاء أتلانتا وبولونيا، وكانت مباريات الجمعة شهدت فوز الإنتر على هيلاس فيرونا 3/1 وأودي نيزي على فينزيا 3/صفر.

وفي الدوري الإسباني حقق ريال مدريد فوزاً صعباً بأرض بيتيس 1/صفر في سهرة السبت وتعادل إيلشي مع إشبيليا 1/1 وفاز سوسيدادت على ليفانتي 1/صفر وبلباو على سيلتا فيغو بالنتيجة ذاتها، وكانت مباريات الجمعة شهدت فوز مايوركا على إسبانيول بهدف وفالنسيا على ألافيس 3/صفر. وفي الدوري الفرنسي

شهدت مباريات المرحلة الرابعة التي جرت يوم السبت فوز نيس على بوردو 4/صفر ومارسيليا على سانت إيتيان 3/1، وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بخسارة نانت أمام ليون بهدف.

نتائج أمس

في الدوري الإنكليزي: توتنهام × واتفورد 1/صفر، بيرنلي × ليدز يونايتد 1/1، وولفرهامبتون × مان يونايتد صفر/1.

وفي الدوري الإسباني: لعب في وقت متأخر أتلتيكو مدريد × فياريال ورايو فاليكانو × غرناطة، وقادش × أوساسونا وانتهت المباراة المبكرة وفق التالي: برشلونة × خيتافي 2/1،

وفي الدوري الألماني: يونيون برلين× مونشن غلادباخ 2/1، فولفسبورغ × لايبزيغ 1/صفر.

وفي الدوري الفرنسي لعب في وقت متأخر ريمس × سان جيرمان وانتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

تروا × موناكو 1/2، أنجيه × رين 2/صفر، كليرمون × ميتز 2/2، ستراسبورغ × بريست 3/1، لنس × لوريان 2/2، ليل × مونبيلييه 2/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن