شؤون محلية

حماة أنهت تحضيراتها للعام الدراسي الجديد … مدير التربية: 440919 طالباً وطالبة سيداومون في 1539 مدرسة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ مدير التربية في حماة يحيى منجد لـ«الوطن»، أن المديرية اتخذت كل الاستعدادات المطلوبة للعام الدراسي الجديد.
وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين سيلتحقون بالعام الدراسي ، يبلغ نحو 440919 طالباً وطالبة، منهم 334675 تلميذاً وتلميذة بالحلقة الأولى والثانية، و39076 طالباً وطالبة بالثانوية العامة، و51853 طالباً وطالبة بالثانوية المهنية، و2374 طالباً وطالبة بمعاهد التربية، و12941 طفلاً برياض الأطفال التابعة للتربية.
ولفت مدير التربية إلى أن عدد المدارس في المحافظة بلغ 1539 منها 1120 مدرسة حلقة أولى وثانية، و213 ثانوية عامة، و50 ثانوية مهنية، و6 معاهد، و150 روضة أطفال.
وأوضح منجد أن التحضيرات، شملت توجيه إدارات المدارس بتجهيزها وتنظيفها وتعقيمها قبل يوم من بدء العام الدراسي لاستقبال التلاميذ والطلاب، كما تم إنجاز التشكيلات الإدارية والصفية لكل المناطق التربوية، كما تم إنجاز سبر المتفوقين للصفين السابع والعاشر وتحديد عدد الشعب في كل مدرسة، منوهاً بأنه تم التوسع بمدارس المتفوقين على مستوى المحافظة، حيث تم إحداث 5 مدارس جديدة، إضافة للمدرستين الموجودتين سابقاً في حماة وهي مدرسة المتفوقين الثالثة في حماة، ومدرسة في كل من مصياف وسلمية والسقيلبية وسلحب.
وأضاف: وبلغ عدد الشعب للصف السابع بمدرستي حماة الأولى والثانية 3 شعب ومثلها للصف العاشر، وفي حماة الثالثة شعبة للصف السابع واثنتان للعاشر، وفي مدرسة المتفوقين بمصياف 3 شعب للسابع و4 للعاشر، وفي مدرسة سلمية شعبتان للسابع و3 للعاشر، وفي مدرسة سلحب شعبة للسابع واثنتان للعاشر، وفي مدرسة السقيلبية شعبة للسابع ومثلها للعاشر.
وبين أنه تم التعميم على إدارات المدارس ضرورة توزيع الكتب المدرسية في اليوم الأول من الدوام بشكل لائق، وضمن الاحتفالية بقدوم العام الدراسي وخصوصاً في الحلقة الأولى، والتأكيد على تطبيق البروتوكول الصحي في المدارس، من خلال فرز مشرفين صحيين يتابعون الحالات الصحية للتلاميذ والطلاب والمعلمين، إضافة إلى متابعة أعمال النظافة في المدرسة بشكل يومي
ولفت منجد إلى أنه تم الانتهاء من فرز الصف العاشر بالنسبة للتعليم المهني والتعليم العام في مدارس المحافظة بمجموع 1675 كحد أدنى لدخول العام في مدن المحافظة، ومجموع 1592 في ريف المدن ومادام ذلك يدخل التعليم المهني باختصاصاته المختلفة حيث يتم التقدم لمفاضلة التعليم المهني عبر الثانويات الصناعية والمهنية يحدد من خلالها الطالب رغبته في هذا المجال، ولديه 10 رغبات يضعها وفق التسلسل الذي يريده.
وقال: كما تم الانتهاء من التدريب على المناهج المطورة، ولاسيما اللغة الانكليزية والفرنسية ومن تعيين الدفعة الأولى والثانية من مسابقة الفئة الأولى، والعمل بتوجيهات وزارة التربية فيما يتعلق بتوطين التعليم.
ولفت إلى أنه استمرار العمل بتأهيل وصيانة المدارس التي تقدمت بطلبات صيانة لدائرة الأبنية المدرسية، وإعادة تأهيل المدارس المخربة في المناطق المحررة.
وأشار منجد إلى أنه تم تجهيز المنصة التربوية في المنطقة الوسطى، والتي من خلالها سيتم تسجيل الدروس التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة وبثها عبر شبكة الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن