رياضة

في انتخابات السلة القوطرش رئيساً والعمر ينسحب والمعلا يؤكد دعمه

| مهند الحسني

انتهى الجدل حيال انتخابات اتحاد كرة السلة الجديد واتضحت صورة الرئيس الجديد الذي سيقود اللعبة لنهاية الدورة العاشرة التي ستنتهي عام 2024.

ولم تأت الانتخابات بأي جديد وجاءت ضمن التوقعات التي تناولها الشارع الرياضي خلال فترة ما قبل الانتخابات عندما وضعت الكابتن طريف قوطرش في المقدمة، حيث تمكن من اعتلاء رئاسة الاتحاد عن جدارة واستحقاق بعدما جمع 39 صوتاً وبفارق كبير عن أقرب منافسيه هيثم اختيار الذي حصل على عشرين صوتاً، فيما الدكتور ماهر خياطة جمع 17 صوتاً، وغاب المرشح الرابع السيد إبراهيم العمر عن الانتخابات لأسباب غير معروفة.

أما فيما يتعلق بأعضاء الاتحاد الجدد فقد تقدم عشرة أعضاء خمسة مقيمين عن مدينة دمشق ومثلهم يمثلون باقي المحافظات، وقد نجح عن المقيمين كل من السادة: أبي دوجي 68 صوتاً، شحادة آل رشي 66 صوتاً، وليد غيبة 62 صوتاً، هيثم جميل 61 صوتاً، فيما فاز من المحافظات أربعة أعضاء، حيث فازت الآنسة زينة نصار 75 صوتاً، ومحمد جمال الترك 73 صوتاً، ومحمد مصباح فاخوري 72 صوتاً، جاك باشاياني 57 صوتاً.

آراء

في أول تصريح صحفي له بعد فوزه بانتخابات رئاسة الاتحاد أكد الكابتن طريف قوطرش في حديث حصري لـ«الوطن» بأن العملية الانتخابية سارت بشكل طبيعي وكانت جيدة ولأول مرة يتقدم أربعة مرشحين لرئاسة الاتحاد، وأشار بأن الانتخابات أفرزت فريقاً جيداً سيقود اللعبة بشكل جيد، وختم حديثه بقوله بأن أول اجتماع لاتحاده الجديد سيكون حين صدور قرار تشكيل الاتحاد الجديد من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

الدكتور ماهر خياطة المرشح لرئاسة الاتحاد بارك للفريق الجديد للاتحاد مؤكداً في الوقت نفسه بأن الانتخابات لها تحالفات وكانت الكلمة للسيد طريف قوطرش وأكد بأن العملية الانتخابية شابها الكثير من اللغط لكننا سنطوي هذه الصفحة لعدم الفائدة بالحديث عنه.

جلال نقرش رئيس اتحاد السلة الأسبق أبدى النقرش إعجابه بالعملية الانتخابية مشيراً بأن الفريق الجديد الذي سيقود اللعبة يعتبر من النخبة ويضم أسماء كبيرة ولها خبرة عالية بمفاصل اللعبة، منوهاً بأن هذا الفريق قادر على تقديم أشياء كثيرة للعبة بشرط إزالة الشرخ الحاصل بين أهل اللعبة، وختم حديثه بقوله بأنه مستعد لتقديم أية مساعدة تطلب منه حباً بتطوير السلة السورية في المرحلة القادمة .

ورئيس اتحاد السلة المؤقت المهندس علاء جوخه جي أكد بأن هذه الانتخابات كانت جيدة وأفرزت فريقاً مفعماً بالحيوية والنشاط والخبرة، وهو قادر على تطوير جميع مفاصل اللعبة في المرحلة المقبلة، وختم حديث بأن القيادة الرياضية ستبقى داعمة وبقوة للاتحاد الجديد في كل ما يتطلبه من أجل البدء بتأسيس لمرحلة جديدة للعبة.

عين الوطن

• افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن وعزف النشيد الوطني.

• حضر رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا جزءاً من المؤتمر وتمنى عبر كلمة مقتضبة النجاح للاتحاد الجديد مؤكداً دعمه المستمر له في المرحلة القادمة وودع المؤتمر.

• حضر المؤتمر السيد عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام.

• تم انتخاب ثلاثة أعضاء مقررين للمؤتمر وهم أيمن صلاح، ماهر أبو هيلانة، باسم عباوي.

• تأخر وصول وفد مدينة حماة أكثر من ربع ساعة عن بدء المؤتمر.

• تم انتخاب السيد المهندس علاء جوخ جي رئيساً للمؤتمر وتم التصويت عليه من قبل المؤتمرين.

• المرشح هيثم اختيار طلب وضع صناديق الانتخابات في مكان واضح وقريب من الجميع.

• اعترض الدكتور ماهر خياطة على وضع ثلاثة مقررين من لجنة الحكام وتم التصويت على اعتراضه وتقرر الموافقة على اعتراضه.

• تم الطلب من الأعضاء غير الأصلاء الخروج من قاعة المؤتمر لحين الانتهاء من العملية الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن