سورية

فريق الجيش بالألعاب العسكرية في موسكو ينظم جناحاً حول الحضارة السورية

| وكالات

ينظم فريق الجيش العربي السوري المشارك بالألعاب العسكرية الدولية في العاصمة الروسية موسكو، جناحاً في دار الصداقة التابع لتلك الألعاب حول تاريخ سورية وحضارتها العريقة وصمود شعبها وجيشها ضد جرائم الإرهاب، والانتصارات التي حققتها في مكافحته.
وذكرت وكالة «سانا» أمس أنه وفي إطار الألعاب العسكرية الدولية «الجيش2021»، ينظم فريق الجيش على هامش سباق بياتلون الدبابات المقام في ميدان الأبينو للرماية والتدريب التابع لوزارة الدفاع الروسية في ضواحي موسكو، جناحاً في دار الصداقة التابع للألعاب العسكرية حول تاريخ سورية وحضارتها العريقة وإنجازات شعبها وجيشها في مختلف المجالات والانتصارات التي أحرزتها على الإرهاب الدولي وعن الصفحات المشرقة للصداقة السورية الروسية.
ويضم الجناح الذي افتتح في الثالث والعشرين من آب الحالي ويستمر حتى الرابع من أيلول القادم، معروضات عن التراث الشعبي والمصنوعات الحرفية السورية، حيث يحظى بإقبال الزائرين من الجمهور الروسي وأبناء الجالية السورية والطلبة السوريين الدارسين في الجامعات والمعاهد الروسية.
وبين رئيس الجناح العميد الركن رئيف الأحمد أن سورية تشارك سنوياً في مسابقات «الجيش الثقافي» من خلال المعرض الدولي «خيمة الصداقة»، لافتاً إلى أنه يُعرض في الجناح مصورات ومجسمات عن الفلكلور والآثار السورية وما يعبر عن عراقة الحضارة والتاريخ السوريين، إضافة إلى مصورات عن معاناة الشعب السوري جراء جرائم الإرهاب وعن صموده وبسالته في دحر الإرهاب، وكذلك مصورات أخرى تعبر عن عمق الصداقة والعلاقات الروسية السورية.
بدوره، قال الكاتب والمخرج المسرحي ومخرج العروض الفنية، فايز مثلج، مؤلف بعض الفقرات الفنية المشاركة في المسابقة الإبداعية ضمن جمعية الصداقة السورية الروســية: إنــه «تم عــرض رقصات شعبية فردية وجماعية تمثل التراث السوري من منظور فني خاص يقدم الحياة الاجتماعية السورية خلال سنوات الأزمة وبعدهــا وفي مرحلة إعادة الإعمار، إضافة إلى حيـاة سـورية الثقافيـة القديمــة».
من جهتها، قالت عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا، الطالبة فاطمة قدسي: «إننا كطلبة سوريين جئنا لنشجع فريق الجيش العربي السوري في المسابقات المقامة في روسيا وللتعبير عن قوة وبسالة الجيش العربي السوري ونحن نفتخر بجيشنا في أي مكان كان في العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن