الأولى

الاتحاد الدولي يعود إلى دمشق التي أُسّس فيها … القادري أميناً لـ«عمال العرب»

| محمود الصالح

انتخب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري أميناً عاماً للاتحاد لخمس سنوات مقبلة، كما تم انتخاب وستار دنبوس رئيس اتحاد عمال العراق نائباً للأمين العام، وجبالي محمد المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، رئيساً للمجلس المركزي للاتحاد الدولي.
واختتم أمس المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد في مدينة الغردقة المصرية بمشاركة أساسية لوفد الجمهورية العربية السورية، الذي كان قد انطلق الأحد الماضي، بحضور وفود من مختلف المنظمات النقابية العربية، وممثلين عن منظمات عربية وعالمية.
وأشار القادري في تصريح لـ«الوطن» إلى أهمية انعقاد المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائية، على مختلف الصعد، مشدداً على أهمية تعزيز الدور التاريخي العروبي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
وأكد القادري في البيان الختامي للمؤتمر إدانة الإرهاب ووجوب مكافحته بما فيه الإرهاب الاقتصادي المتمثل بالحصار الاقتصادي والعقوبات الجائرة التي تفرضها الدول الكبرى تحقيقاً لأجندتها.
كما قرّر المؤتمر نقل مقر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إلى دمشق، وقرّر عدم التفرغ للقيادات النقابية الجديدة تيسيراً «وتسهيلاً» للعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن