شؤون محلية

«سوق العيلة» في مناطق اللاذقية الأربع … المحافظ: لمساعدة العائلات عبر طرح مواد بأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 50 بالمئة عن السوق

| اللاذقية - عبير سمير محمود

تتويجاً لمبادرة السيدة الأولى أسماء الأسد، افتتحت محافظة اللاذقية «سوق العيلة» في كل من مناطقها الأربع الحفة، جبلة، القرداحة، ومدينة اللاذقية، وذلك بهدف تلبية احتياجات الأسر من المواد المدرسية وكافة المواد الأخرى بأسعار منافسة وعروض وحسومات تصل حتى 40 بالمئة.
وفي مدينة اللاذقية، افتتح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم «سوق العيلة» في حديقة البطرني وامتداد الكورنيش الغربي، بمشاركة فعاليات صناعية وتجارية وطنية منها 50 جناحاً ضمن الحديقة و35 جناحاً على الكورنيش.
وذكر السالم أن الغاية من سوق العيلة الذي تم افتتاحه في مناطق اللاذقية الأربع، مساعدة العائلات بهذه الظروف التي يمر بها بلدنا، عبر طرح مواد بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 15 – 50 بالمئة عن أسعار السوق، وذلك بمشاركة شركات وطنية صناعية وتجارية وجمعيات أهلية وخيرية.
ولفت محافظ اللاذقية إلى توفير السوق كافة المستلزمات المدرسية والمواد الغذائية والأساسية الأخرى بأسعار أقرب إلى التكلفة، بما يخفف الأعباء عن المواطنين بشكل عام.
وأشار السالم إلى التسهيلات التي تقدمها المحافظة في مبادرة سوق العيلة، عبر تأمين المواقع والإنارة وأماكن العرض بشكل مجاني، بما يساهم في إنجاح هذا الكرنفال وتقديم الحاجيات الأساسية للعائلات كافة في مناطق الحفة وجبلة والقرداحة واللاذقية.
وفي منطقة الحفة، تحوّل السوق الشعبي إلى «سوق العيلة» ليلبي احتياجات أهالي المدينة وريفها.
وقال رئيس مجلس مدينة الحفة فادي زلوخ لـ«الوطن»، إن سوق العيلة يقدم منتجات مخفضة عن السوق من خلال 12 خيمة، تضم كافة المستلزمات المدرسية من قرطاسية ولباس مدرسي، إضافة لمواد زراعية وصناعية ومواد طبيعية كالشامبو والصابون والعسل الطبيعي.
ولفت زلوخ إلى الإقبال الكبير للأهالي على التسوق وشراء ما يلزم خاصة مع اقتراب الموسم الدراسي الجديد، إذ يتم طرح المواد بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي.
إلى جبلة، إذ أكد رئيس مجلس المدينة أحمد قناديل لـ»الوطن»، أهمية افتتاح سوق العيلة بهذا التوقيت بما يخفف الأعباء المادية عن المواطنين خلال فترة التحضير للعام الدراسي من جهة، وفترة المؤونة الموسمية من جهة أخرى.
وقال قناديل: إنه تم اختيار ساحة الرئيس لافتتاح السوق الذي يضم نحو 20 فعالية متنوعة وفعاليتين للسورية للتجارة، جميعها تقدم كافة المواد التي تلبي احتياجات الأسرة من مواد غذائية وألبسة من كافة الأصناف وذات نوعية جيدة وأسعار منافسة.
كما شهد الكراج الجديد في منطقة القرداحة، افتتاح سوق العيلة بما يساهم في توفير المواد المدرسية والأساسية بأسعار مخفضة، في إطار كسر حلقة الوساطة التجارية وبيع المستهلك بشكل مباشر بفارق سعري واضح عن أسعار السوق المحلية.
ولفت مواطنون إلى أهمية هكذا مبادرات لدعم ذوي الدخل المحدود، مطالبين بأن تكون الأسواق المفتوحة مستمرة على مدار العام وألا تقتصر على مواسم معينة بما يساهم في تحدي الظروف المعيشية الصعبة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن