سورية

«الخزانة الأميركية» تعاقب بنكاً رومانياً أرسل حوالات إلى سورية!

| وكالات

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على «البنك الأول SA» الروماني تحت ذريعة إجراء معاملات بنكية تكسر الإجراءات القسرية الأحادية الجانب غير الشرعية التي تفرضها أميركا على سورية وشعبها وتستهدفه في لقمة عيشه ومستلزماته الأساسية.
وأشارت «الخزانة الأميركية» إلى أن البنك الروماني أجرى 98 معاملة تجارية بلغ مجموعها (3.589.189) دولاراً من خلال بنوك أميركية نيابة عن أطراف موجودة في إيران وسورية في عام 2018، وذلك حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «العالم».
كما فرضت «الخزانة الأميركية» غرامة مالية على البنك تقدر بـ(862.318) دولاراً، وأشارت إلى أن ما سمته «الانتهاكات» قد تم الكشف عنها «طواعية وغير فظيعة».
ووقّع الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في أواخر 2019، ما يسمى «قانون قيصر» الجائر والذي يشمل عقوبات تمس جميع مجالات الاقتصاد السوري تقريباً، الأمر الذي كان له تأثير على قطاعات الاقتصاد والزراعة والصناعة والصحة والاستثمار والقطاعات المصرفية والخدمية.
كما انعكست الإجراءات القسرية الأحادية الجانب غير الشرعية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، على النظام المصرفي السوري عبر تقيده بإجراء أي تحويلات مالية خارجية لتأمين الغذاء والدواء لسورية، وإعادة تأهيل محطات الطاقة الكهربائية التي دمرها تنظيما داعش و«جبهة النصرة» الإرهابيان.
وترافق فرض الإجراءات القسرية الأحادية الجانب الأميركية والأوروبية مع إرهاب اقتصادي تمارسه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشكل خاص ضد أي طرف خارجي يسعى للدخول إلى السوق السورية والمشاركة في عملية التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
وتتجاهل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الدعوات الأممية والدولية التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة والعديد من المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية من أجل وضع حد لهذه الإجراءات القسرية الأحادية الجانب غير الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن