عربي ودولي

مواجهات عنيفة في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب اليمنية

| وكالات

تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب اليمنية، وفي جبهتي المَشْجَح والكَسّارة في مديرية صِرواح غرب المحافظة، والتي تعرضت لقصف جوي بـ13 غارة جديدة، خلال الساعات الماضية.

وأشار موقع «الميادين» إلى أن عدد الغارات على مديرية صرواح، في الأيام العشرة الماضية، ارتفع إلى 120 غارة جوية من أصل 171 غارة للتحالف السعودي استهدفت محافظة مأرب، وطاولت مديريات مَدْغِل الجِدْعان ومَجْزَر شمال غرب المحافظة، ومديريتي جبل مُراد ورحبة، إسناداً ودعماً لقوات هادي وحزب الإصلاح، في محاولات لمنع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وشهدت الأطراف الشرقية لمديرية صرواح في محافظة مأرب، أول من أمس الجمعة، مواجهات دامية بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي المسنودة بطائرات التحالف.
وأفاد مصدر عسكري بأن قوات التحالف قصفت مناطق سيطرة القوات المسلحة اليمنية في الحُدَيْدَة بـ251 قذيفة مدفعية، تزامناً مع تحليق 20 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن.

وأسفرت المواجهات في مديريتي جبل مُراد وصرواح جنوب وغرب محافظة مأرب، شمال شرق اليمن عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ويأتي ذلك وسط دفع الجانبين بتعزيزات عسكرية جديدة نحو خطوط التماس المشتعلة في تلك الجبهات، في كل من مديريات صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة، ورغوان شمالاً وجبل مُراد جنوباً.

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني، أمس، في حكومة صنعاء برصد 300 خرق جديد لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأكد المصدر أن القوات المتعددة للتحالف قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ214 قذيفة مدفعية، مشيراً إلى أن خروقات قوات التحالف لاتفاق الحُدَيْدَة الهشّ، منذ دخوله حيّز التنفيذ في الـ18 من كانون الأول 2018، برعاية الأمم المتحدة، شملت خلال الساعات الماضية 3 غارات بطائرات استطلاع على منطقتي الفازة والجاح جنوب الحُدَيْدَة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن