سورية

حزب الله: أبواب الحصار الأميركي بدأت تتكسر

| وكالات

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية، النائب حسن فضل الله، أمس، أن أبواب الحصار الأميركي بدأت تتكسر، وأن هناك إسقاطاً أميركياً للفيتو المفروض على التواصل الرسمي اللبناني مع سورية كجزء من مندرجات الإقرار الأميركي بالتراجع عن منع استجرار الكهرباء والغاز عن طريق سورية، وذلك بالتزامن مع زيارة الوفد الوزاري اللبناني إلى دمشق.
وأوضح فضل الله، أن أبواب الحصار الأميركي بدأت تتكسر وتنفتح خيارات أمام لبنان للتخفيف من وطأة أزمته بعد اضطرار الإدارة الأميركية إلى التراجع عن تهديداتها وضغوطها القصوى أمام إرادة مقاومة لبنانية صلبة لا تؤخذ بلغة التهديد، ولا تخضع للضغوط، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام».
بدوره، رأى منسق اللجنة التحضيرية في التيار العربي المقاوم الشيخ عبد السلام الحراش في بيان، أن زيارة الوفد الوزاري اللبناني إلى سورية خطوة إيجابية متأخرة تحمل في طياتها الحاجة اللبنانية الدائمة للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.
وأشار الحراش إلى أن النأي بالنفس عما يجري في سورية يجب أن يكون بعدم التدخل في شؤونها وعدم ضخ الكراهية بين أبناء الشعب الواحد الذي تجمعه أواصر القربى في لبنان وسورية، والعمل على استعادة العافية لهذه العلاقة الأخوية.
وأعرب عن أسفه لأن اللبنانيين يسيرون دائماً وفق مصالحهم، ويوم احتاجتهم سورية نأووا بأنفسهم عن الوقوف إلى جانب الدولة الوطنية، ولم تغلق سورية أبوابها رغم إساءات اللبنانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن