الأولى

وزير السياحة لـ«الوطن»: السياحة الداخلية مزدهرة … طرطوس تحتفل بافتتاح مشروعين على شاطئها

| طرطوس- هيثم يحيى محمد - حمص - نبال إبراهيم

تحت رعاية الرئيس بشار الأسد افتتح وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني مساء أمس مشروعين سياحيين على شاطئ البحر في محافظة طرطوس الأول مشروع الكرنك العائلي للسياحة الشعبية والثاني مشروع مجمع شاهين السياحي.
وفِي تصريح لـ«الوطن» أكد مرتيني أن مشروع الكرنك سيكون مفتوحاً للمواطنين بأسعار مدروسة ورمزية كما أن أجور الشاليهات الخشبية فيه محددة وتناسب الجميع في ظل ارتفاع أجور الشاليهات الخاصة، مشيراً إلى أن مشروع مجمع شاهين هو أكبر مشروع سياحي للقطاع الخاص في الساحل السوري وبني خلال فترة الحرب الظالمة على بلدنا بأيادٍ وطنية رغم العقوبات والحصار وهو يؤمّن بين 800 وألف فرصة عمل في هذه الظروف.
كما افتتح مرتيني أمس منشأة سياحية فندقية في حي الحمرا بمدينة حمص والتابعة ملكيتها للاتحاد الرياضي بسعة 26 سريراً و4 أجنحة مع إطعام ومبيت.
وأكد مرتيني في تصريح لـ«الوطن» عقب الافتتاح أن السياحة الداخلية مزدهرة حالياً ويتم التركيز على السياحة الشعبية بكونها حقاً وحاجة للعائلات وأما السياحة الثقافية والوافدة والأجنبية فستعود شيئاً فشيئا.
وأضاف: المشكلة الأكبر حالياً تكمن بظهور وباء كورونا الذي أثّر في القطاع السياحي في العالم كله، وأنه لا نستطيع الحديث عن السياحة العالمية إلى سورية قبل إجراءات التصدي للوباء في كل دول العالم لما له من تأثير كبير في قطاعات السفر والنقل وباقي الإجراءات.
ولفت مرتيني إلى أنه يتم العمل على الخريطة الاستثمارية السياحية وأصبحت حالياً جاهزة في 4 محافظات وسيعمل بها في نهاية العام والأهم في الساحل السوري ودمشق وريف دمشق وحمص وحلب وقريباً في محافظة حماة وباقي المحافظات، لافتاً إلى أن الخريطة الاستثمارية للأملاك العامة البحرية أنجزت منذ 3 سنوات ويتم العمل الآن ضمن الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي على الخريطة السياحية في الساحل السوري بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن