رياضة

في افتتاح دوري شباب الممتاز لكرة القدم … البطل يخسر على أرضه وتشرين يكرم الوافد الجديد

| الوطن

انطلقت أول من أمس السبت مباريات دوري شباب الممتاز لكرة القدم في أسبوعها الأول بمشاركة 14 فريقاً.

جميع المباريات حفلت بفوز فريق على آخر باستثناء مباراة واحدة انتهت إلى التعادل السلبي، وحققت أربعة فرق الفوز على أرضها، في حين ابتسمت الأرض للضيوف في مباراتين.

وفجّر الوثبة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه خارج أرضه على الاتحاد بطل الدوري بهدفين مقابل هدف، وهذه هي الخسارة الأولى للاتحاد بعد موسم كامل خرج منه من دون خسارة في 26 مباراة فاز من خلالها باللقب.

عبد الملك حاكمة بدأ التسجيل للوثبة من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني عادل للاتحاد حمزة سواس ولم يمهله الوثبة أكثر من دقيقتين حتى سجل له عمار عالمة هدف الفوز الذي حافظ عليه حتى النهاية.

وأعلى النتائج سجلها تشرين عندما فاز على ضيفه العربي الوافد الجديد إلى الدوري بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ماهر شعبو وغدير يازجي وأنيس قاسم.

وفاز الوحدة على الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للوحدة محمد عثمان وخالد الملاح وللطليعة عبد الكريم زيدان، وأقيمت المباراة من دون سيارة إسعاف وأصيب أحد اللاعبين فاضطر أحدهم لإدخال سيارته إلى الملعب لإسعاف اللاعب المصاب، وعلمت (الوطن) أن وزارة الصحة اعتذرت عن متابعة النشاطات الرياضية وتزويدها بسيارات الإسعاف بسبب جائحة كورونا (الذروة الرابعة).

على ملعب المحافظة فاز فريقها على ضيفه جبلة بهدفين لهدف، كما فاز النواعير في حماة على الجيش بهدف محمد غريواتي.

وتعادل في حمص فريقا الكرامة والحرية بلا أهداف.

وأمس الأحد اختتمت مباريات هذا الأسبوع بلقاء جرى في حماة بين الجهاد وحطين انتهى إلى فوز حطين بهدفين نظيفين سجلهما: خالد رمضان وغازي الرفاعي، مع العلم أن الأرض المفترضة لنادي الجهاد ستكون ملعب حماة الصناعي حسب طلب إدارة نادي الجهاد.

تستأنف المباريات يوم الجمعة القادم من بوابة مباريات الأسبوع الثاني، فيستقبل الجيش على ملعب الجلاء فريق الكرامة ويلعب النواعير في حماة مع الجهاد ويستقبل الحرية في حلب فريق المحافظة ويتقابل الجاران حطين وتشرين في اللاذقية ويستقبل جبلة على أرضه فريق الاتحاد، في حين يلعب الوثبة مع الوحدة في حمص، وأخيراً يلعب في السويداء العربي مع الطليعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن