شؤون محلية

441 ألف طالب وطالبة التحقوا أمس بمدارس حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

انطلق صباح أمس نحو 441 ألف طالب وطالبة من أبناء محافظة حماة، إلى مدارسهم التي شهد العديد منها عمليات تأهيل وصيانة كاملة وجزئية، ووضعت بالخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وبيَّنَ محافظ حماة محمد طارق كريشاتي لـ«الوطن»، أن المحافظة استكملت كل الإجراءات المتعلقة بانطلاق العام الدراسي، حيث أعادت تأهيل 88 مدرسة تأهيلاً كاملاً، و140 مدرسة تأهيلاً جزئياً.
وأوضح المحافظ أن المحافظة عملت كذلك على تأمين مياه للشرب وللاستخدامات الأخرى، لمعظم المدارس التي تقع بمناطق تعاني من شح بالمياه، وذلك بصهاريج المؤسسات الخدمية بالمحافظة.
كما تم تأمين كل ما تحتاجه المنظومة التربوية من دعم لوجستي، وخصوصاً ما يتعلق بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.
وبيَّنَ مدير التربية يحيى منجد لـ«الوطن»، أن عدد التلاميذ والطلاب الذين التحقوا بالعام الدراسي أمس نحو 440919 طالباً وطالبة، منهم نحو 334675 تلميذاً وتلميذة بالحلقة الأولى والثانية، و39076 طالباً وطالبة بالثانوية العامة، و51853 طالباً وطالبة بالثانوية المهنية، و2374 طالباً وطالبة بمعاهد التربية، و12941 طفلاً برياض الأطفال التابعة للتربية.
وفيما يتعلق بعدد المدارس العاملة بالمحافظة وجاهزيتها، أوضح مدير التربية أن كل المدارس التي استقبلت التلاميذ والطلاب مؤهلة لانطلاق وسير العملية التربوية والتعليمية بكل مناطق المحافظة.
ولفت إلى أن عدد المدارس 1539، منها 1120 مدرسة حلقة أولى وثانية، و213 ثانوية عامة، و50 ثانوية مهنية، و6 معاهد، و150 روضة أطفال، وكلها جهزت بكل مستلزمات العام الدراسي الجديد.
وأشار إلى أن المديرية بدعم من المحافظة والوزارة، اتخذت كل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، حرصاً على سلامة التلاميذ والطلاب والكادر التعليمي والإداري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن