شؤون محلية

في جب الجراح.. المدرسة مغلقة للصيانة.. ونوافذ الثانوية المهنية من دون زجاج … التربية لـ«الوطن»: أعمال الصيانة في نهاياتها ولم نعلم بأن الثانوية بحاجة لزجاج

| حمص - نبال إبراهيم

وردت إلى «الوطن» عدة شكاوى من أهالي تلاميذ مدرسة الشهيد علي حمدو الجهني في بلدة جب الجراح بريف حمص الشرقي تتحدث عن إعادة أطفالهم من المدرسة إلى منازلهم من قبل إدارة المدرسة، وأخبارهم بأنهم لا يستطيعون الدوام في المدرسة بسبب أعمال الصيانة من تبليط ودهان وغيرهما والتي قد تستمر لمدة أسبوع، لافتين إلى أن حضور التلاميذ خلال أعمال الصيانة قد يشكل خطراً عليهم وفي حال غيابهم حتى إنجاز الصيانة قد يؤثر في تحصيلهم الدراسي.
كما ورد إلى «الوطن» عدد من الشكاوى من طلاب ثانوية أيهم راشد ديوب المهنية الواقعة إلى الشرق من دوار تدمر بجانب المعهد الصناعي تتحدث عن عدم وجود زجاج على النوافذ ليقيهم برد الشتاء الذي بات على الأبواب.
مدير التربية في حمص وليد المرعي بيّن لـ«الوطن» أن أعمال الصيانة والتأهيل في مدرسة الشهيد علي حمدو الجهني في بلدة جب الجراح في نهاياتها وتجري حالياً أعمال التشطيبات لها، مؤكداً أن هذه الأعمال ستنتهي خلال يومين وستكون المدرسة بالخدمة وبالدوام الفعلي بداية الأسبوع القادم، موضحاً أنه سيتم تبرير غياب التلاميذ خلال هذه الأيام القليلة وسيتم تعويض الفاقد التعليمي خلال دوامهم في الأسبوع القادم.
وبالنسبة لثانوية أيهم راشد ديوب المهنية أكد المرعي أن المديرية لم تتلق أي شكوى عن هذا الموضوع ولم يتم تقديم أي كتاب من إدارة الثانوية تتحدث عن حاجتها لزجاج النوافذ فيها، لافتا إلى أنه سيتم على الفور إرسال لجنة من دائرة الأبنية المدرسية إلى الثانوية المذكورة ودراسة واقعها وتفحص زجاج النوافذ فيها والعمل على صيانتها بشكل فوري من دون تأخير لتكون صيانتها جاهزة بشكل كامل قبل قدوم موسم الشتاء.
من جهته بين رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية في حمص عبد اللـه مغربل لـ«الوطن» أنه يتم إجراء أعمال الصيانة لمدرسة الشهيد علي حمدو الجهني في بلدة جب الجراح من قبل وكالة «أدرا» الدولية بالتعاون مع وزارة التربية، إضافة إلى عدد أخر من المدارس على امتداد المحافظة.
ولفت إلى أن عدم الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارسة قبل بدء العام الدراسي كان نتيجة لحجم الأضرار الضخم والكبير على الأبنية المدرسية على امتداد المحافظة، مؤكداً أن مدة إنجاز أعمال الصيانة للمدارس لا تكفي خلال فصل الصيف فقط وإنما هذه الأعمال تتواصل على مدار العام (صيفاً وشتاءً) لتلبية كل الاحتياجات التعليمية في الأبنية المدرسية.
وأشار إلى أنه سيتم صيانة زجاج ثانوية أيهم راشد ديوب المهنية ضمن الإمكانيات المتاحة خلال فترة قريبة، مؤكداً أن أعمال صيانة النوافذ لا تؤثر في دوام الطلاب والكادر التدريسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن