الأولى

2330 درجة للتفاضل في «التحضيرية».. ورفع مبلغ «الموازي» لـ300 ألف ليرة! … «التعليم العالي» تصدر مفاضلة القبول الجامعي والأحد القادم بدء قبول الطلبات

| فادي بك الشريف

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي القادم على أن يبدأ قبول طلبات المفاضلة والتسجيل المباشر في مراكز التسجيل المعتمدة بالجامعات اعتباراً من الأحد القادم وحتى نهاية الشهر الحالي.
وتضمن إعلان مفاضلة القبول الجامعي الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة «الفرع العلمي»، إضافة إلى السنة التحضيرية للكليات الطبية «عام ومواز» ومفاضلات طلاب المحافظات الشرقية، وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، ومفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعوقين جسمياً والطلاب العرب والأجانب والسوريين غير المقيمين والمغتربين والثانويات المهنية. كما تضمن الإعلان الحدود الدنيا للتسجيل المباشر لطلاب الشهادة الثانوية العامة من الفرع الأدبي «عام ومواز».
وحددت التعليم العالي الحد الأدنى للمفاضلة في السنة التحضيرية للكليات الطبية بـ 2330 درجة للقبول العام و2310 درجة للقبول الموازي، علماً أن هذه الحدود متوقع أن تزيد عند صدور نتائج المفاضلة النهائية وذلك حسب عدد المتقدمين ضمن هذه الشريحة.
وتراوح الحد الأدنى للفرع العلمي للقبول في اختصاصات الهندسات بين 2000 و2260 درجة وذلك حسب التخصص المطلوب والجامعة.
كما تم تحديد الرسوم الخاصة بالتسجيل بالنسبة للموازي في الكليات الطبية بمبلغ 300 ألف ليرة، وللفنون الجميلة بـ225 ألفاًً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن