رياضة

مشرف السلة الاتحادية: نسعى لتطوير مفاصل اللعبة ومدرب أجنبي قادم وتعاقداتنا ناجحة

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة رجال نادي الاتحاد من اعتلاء منصات التتويج الدوري الماضي رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق، لكن اللعبة في عهد الإدارة الجديدة باتت تعيش أجواء احترافية تحلم بها جميع الأندية، ومع وجود مشرف اللعبة الكابتن فراس المصري بدأت تشهد انفراجات كثيرة بجميع مفاصلها واتسعت فسحة تفاؤل عشاق ومحبي السلة الاتحادية بتحقيق نتائج أفضل في الموسم القادم.

«الوطن» التقت مشرف اللعبة وأجرت معه الحوار التالي:

ما الأفكار والتصورات التي ستقدمها كمشرف لسلة الاتحاد؟

هي أفكار متوازنة ومدروسة، جلها يتعلق ببناء فرق القواعد بشكل جيد، وتحقيق بطولة غائبة عن خزائن النادي منذ خمس عشرة سنة تقريباً.

بداية قمنا بتشكيل فريق فني وكادر مهني للعبة، وهناك مدرب أجنبي لفريقي الرجال والشباب من أجل رفد النادي بلاعبين لفريق الرجال، وتدعيم وتدريب الكوادر الفنية بالنادي، وكل شيء يسير بشكل جيد ما يبشر بالخير بتحقيق نتائج توازي طموحنا بعد سلسلة من التعاقدات الناجحة.

كيف ترى مستوى سلة الاتحاد في الموسم الماضي؟

طبعا شهد الفريق العديد من التخبطات الإدارية والفنية إضافة لتفاصيل صغيرة جداً كانت وراء خسارة اللقب السنة الماضية، ونحن هذا الموسم نعمل على تذليل كل هذه التفاصيل حتى يكون الفريق بحالة فنية وإدارية مستقرة.

قواعدكم تبشر بالخير فلماذا لا تعملون على بناء فريق للمستقبل؟

جميع فرق القواعد حققت بطولات في الدوري أو مركز الوصافة الموسم الماضي، لكن لم تكن الغاية البطولات فقط وإنما البناء.

ومن الموسم القادم دون فريق الناشئين والشباب لم يعد أي فريق آخر ملزماً بتحقيق البطولة بقدر ما هو ملزم بتخريج لاعبين فنياً ومهارياً على مستوى عال جداً.

هل صحيح أن هناك مدرباً أجنبياً قادماً لقيادة الفريق؟

شيء مؤكد هذا الكلام لأن سلة الاتحاد ستعود إلى عهد التألق، وهذا يتطلب تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة والمدرب الأجنبي بات حضوره ضرورة ملحة لفريقي الرجال والشباب، وطموحنا كبير بتحقيق ألقاب على الصعيدين المحلي والخارجي.

يشاع بأن عملاق الكرامة عبد الوهاب الحموي بات على كشوف الاتحاد فهل هذا صحيح؟

نعم هذا الكلام صحيح، والحموي أهلاوي الموسم المقبل، وصدقاً لم تتجاوز المفاوضات معه أكثر من عشر دقائق هو بكل تأكيد شخص طيب جداً واحترافي جداً.

ماذا تتوقع لسلة الاتحاد من نتائج الموسم المقبل؟

نحن نعمل بشكل جيد، وبرأينا نحن بالطريق الصح، والشيء الجميل أن العمل في النادي بات مؤسساتياً، فالإدارة كاملة تعمل بطريقة جيدة، وتدعم ملف كرة السلة والدعم الأكبر من الشركة الراعية وممثلها أستاذ جان قطابيان الموجود بالإدارة.

هل هناك تعاون مع الإدارة في تأمين متطلبات تطوير اللعبة؟

بصراحة يمكن أن نقول: إن الإدارة الحالية متعاونة مع بعضها وداعمة لمشرف اللعبة، وسوف تكون الأمور أحسن قريباً، والشكر الأكبر لجمهور نادي الاتحاد الذي هو عنوان مشرق وأكبر داعم لنا، والشكر المهم للشركة الراعية للدعم وتسهيله بطريقة احترافية للعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن