عربي ودولي

العدوان السعودي يكثف غاراته على اليمن

| وكالات

شنَّت طائرات التحالف السعودي عشر غارات على مديريات جبل مُراد ومَدْغِل الجِدْعان وصِرواح جنوبي مدينة مأرب اليمنية وغربها، في ظلِّ استمرار المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهةٍ وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى، وذلك في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وجبل البَلَق الشمالي عند الأطراف الشرقية لمديرية صرواح القريبة من مدينة مأرب.
وأصيب مواطنٌ يمني بجروحٍ نتيجة قصفٍ صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، كما شنَّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مديريتي كتاف والظاهر الحدوديتين، شرقي وغربي محافظة صعدة شمالي اليمن.
وفي الساحل الغربي أفاد مصدرٌ عسكري يمني لـ«الميادين»، برصد 505 خروقاتٍ جديدةٍ لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، كما شنَّت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 5 غاراتٍ على مديرية حيس جنوبي الحُدَيْدَة، بينما قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ121 قذيفة مدفعية.
وشملت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة استحداث تحصيناتٍ جنوبي المحافظة، وذلك بالنزامن مع تحليق 35 طائرة تجسسية.
وتوصلت الأطراف اليمنية خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم الاتفاق.
ويشن النظام السعودي بدعم أميركي عدواناً على اليمن منذ العام 2014 أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى معظمهم من المدنيين وتسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق وصف الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن