الأولى

معدل الوفيات في دمشق «طبيعي جداً» حتى مع «كورونا» 25 حالة يومياً … مدير مكتب دفن الموتى: 30 مقبرة في العاصمة فيها أكثر من 150 ألف قبر

| فادي بك الشريف

كشف مدير مكتب دفن الموتى في دمشق فراس إبراهيم أن عدد المقابر حالياً في العاصمة يصل إلى نحو 30 مقبرة غير المدافن الصغيرة، مبيناً أن عدد القبور يصل إلى نحو 150 ألف قبر، علماً أنه يمكن الدفن في طابقين أو 3 طوابق وذلك يعود للمساحة الجانبية.
واطلع محافظ دمشق عادل العلبي أمس يرافقه المديرون المعنيون بالمحافظة على الأعمال المنجزة لمقبرة عدرا التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد إبراهيم أن 4 آلاف قبر في مقبرة عدرا جاهزة، مبيناً أن 4500 قبر آخر قيد الإنجاز، وخاصة أن المقبرة تضم 12 ألف قبر.
وقال: نحن في طور التعاقد على 6 آلاف قبر جديد في «نجها»، مبيناً وجود نحو 20 ألف قبر في المقبرة، مضيفاً: يأتي ذلك ضمن توجه المحافظة لتأمين مقابر جديدة، علماً أن الأجور شبه مجانية وذلك ضمن اهتمام المحافظ خدمةً للمواطن مع تحمل مكتب الدفن 60 بالمئة من الرسوم.
وأكد إبراهيم أن وسطي حالات الوفاة التـــي تســـجلها العاصمـــة يوميـــاً يصـــل إلى 25 حالة، مضيفاً: إنها نسبة طبيعية، كما يتخلل ذلك ورود حالة كل عدة أيام مصابة بكورونا أو مشتبه في إصابتها بالفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن