رياضة

لقاء قمة بين الثورة وفحيص الأردني اليوم والعلاوي تشكر وتعد بالأفضل

| مهند الحسني

تختتم سيدات نادي الثورة السوري مساء اليوم الخميس مباراتهن في الدور الأول من بطولة الأندية العربية بكرة السلة في نسختها ٢٢ بلقاء ناري ومن العيار الثقيل عندما يواجهن فريق فحيص الأردني مستضيف البطولة وصاحب الحضور الجماهيري الكبير.

اللقاء سيكون بمثابة تأكيد الجدارة بالصدارة لممثلنا ويسعى لكسب نقاط الفوز لأن خسارته لا قدر اللـه ستجعله يلتقي في الدور نصف النهائي مع فريق بيروت اللبناني وهو من أقوى الأندية المنافسة على اللقب، فيما فوزه سيضعه أمام مواجهة نادي الأرثوذكسي الأردني وهو أسهل من حيث توافر اللاعبات المتميزات والمحترفات.

لذلك اللقاء سيكون لاهباً وهجومياً منذ بدايته لكون فريق فحيص يدرك أن خسارته ستضعه في مواجهة بيروت اللبناني الذي خسر أمامه في الدور الأول بفارق أربع نقاط ٦٥-٦١.

فريقنا يلعب بمستوى عال جماعياً وفردياً وهناك حالة واضحة من التناغم والانسجام بين لاعباته، وانضباط تكتيكي رائع داخل الملعب وتنفيذ دقيق لتعليمات الجهاز الفني وروح قتالية وتصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق السلة السورية.

ممثلنا الثورة حقق ثلاثة انتصارات واعتلى الصدارة بجدارة بعد فوزه على الأرثوذكسي ٧١-٦٨، وعلى بيروت اللبناني ٧٢-٦٩، وعلى المرأة القطرية ٨٨-٥٨.

فيما فحيص الأردني فاز في مباراتين وخسر واحدة أمام بيروت اللبناني.

محبة وشكر

تواصلت «الوطن» مع بعثة الفريق في العاصمة عمان، حيث أكدت رئيس النادي الآنسة سلام علاوي إعجابها بأداء الفريق وما يقدمه في البطولة رغم فترة التحضير المقبولة، ووجهت العلاوي بطاقة شكر لجميع محبي الفريق الذين لم يتوانوا عن إرسال بطاقات شكر للفريق ولاعباته على نتائجهن الجيدة.

وتابعت العلاوي تقول: بصراحة لم أصدق حجم الناس التي عبرت عن سعادتها ودعمها للفريق بعد كل انتصار بكلمات نعجز عن رد جزء من جمالها، وختمت حديثها بقولها.

باسم الكادر التدريبي والإداري والطبي ولاعباتنا المميزات الرائعات وباسمي ممثلة عن مجلس إدارة نادي الثورة الرياضي أتوجه بكل الحب والعرفان لجميع محبي الفريق، وأتمنى أن نبقى عند حسن ظن الجميع، وسنحاول المستحيل لتبقى البسمة مرسومة على وجوه عشاق السلة السورية.

وإن شاء اللـه سوف نتابع العزف على وتر الفوز ونتجاوز اليوم فريق فحيص الأردني الأقوى من بين الأندية المشاركة.

مدرب الفريق عبد اللـه كمونة:

تحضيراتنا كانت مقبولة للبطولة، وقدمنا مستوى جيداً، المباراة الافتتاحية دائماً تكون الأصعب بالبطولة، والحمد لله كانت اللاعبات على قدر المسؤولية، وقدمن مستوى يليق بكرة السلة السورية.

كان هناك بعض الأخطاء في فترات اللعب بسبب عدم توافر الوقت اللازم مع اللاعبات الأجنبيات لكي ينسجمن تماماً مع الفريق، رغم ذلك استطعن نوعاً ما تفادي هذه الحالة.

دفاع فريقنا كان جيداً وعابه بعض الأخطاء سوف نتفاداها بالمباريات القادمة.

أما عن مباراتنا مع بيروت اللبناني فقد كانت مباراة قوية جداً، لكني كنت واثقاً من فريقي أنه سوف يقدم مباراة عالية المستوى دفاعياً وهذا الذي حصل، ولن أتكلم بلغة الأرقام بل سوف أتكلم عن روح الفريق الواحد، والروح القتالية التي ظهرت على أداء اللاعبات لآخر ثانية بالمباراة وفزنا.

مباراة اليوم مع فريق فحيص الأردني تعتبر الأهم، ولن تكون سهلة أبدأ لأنه صاحب الأرض ومنظم البطولة ولديه جمهور كبير سيسانده، وهذا سيشكل أوراق ضغط علينا، لكن هذا الشيء لن يمنعنا من إكمال مسيرة الفوز التي وضعناها بين أعيننا والحصول على المركز الأول بالدور التمهيدي.

أود أن أشكر جميع من آمن بهذا الفريق وساهم بدعمه ولو بكلمة جميلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن