الأولى

محافظ القنيطرة: 70 بالمئة من المجالس البلدية لا تعرف قانون الإدارة المحلية!

| القنيطرة - خالد خالد

أكد محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل أن هناك ضعفاً في بعض مجالس البلديات وغيابها عن الواقع و70 بالمئة منها لا تعرف قانون الإدارة المحلية ومعظمها مفصّل على قياس المنصب.
وفي كلمة له خلال الجلسة العادية الخامسة لمجلس المحافظة كشف خليل أنه تم اتخاذ قرار بإعفاء بعض رؤساء البلديات والمجالس، ولكن عند البحث عن البديل نجد أن الحالي أفضل من غيره ويتم التراجع عن قرارات الإعفاء، معترفاً بوجود عزوف عند المتعهدين عن التقدم للمشاريع بسبب التذبذب بأسعار المواد وضعف الأسعار في جدول تحليل الأسعار، مطالباً عضو المكتب المختص بتعديل الأسعار كلما دعت الحاجة لذلك.
وطالب خليل الأعضاء بالإشارة إلى مواقع الخلل وحالات الفساد ولكن بعد التأكد من المعلومات التي يطرحها ويقدم الأدلة والوثائق، مشيراً إلى ورود شكوى ومعلومات على إحدى محطات الوقود بوجود نقص بالكيل لديها ورغم حضور عناصر حماية المستهلك أكثر من مرة ولكن من دون جدوى حتى تم اكتشاف وجود جهاز يتم تشغيله عند غياب الرقابة وتم فكه ومعاقبة المحطة.
وتركزت الطروحات في الجلسة العادية الخامسة على ضرورة إحياء مشروع تعبئة مياه نبع الفوار وطرحها بالأسواق ونشر جدول توزيع المحروقات على صفحة المحافظة وتأمين نقل الطلاب بين القنيطرة وسعسع وتخفيض أجور نقل الطلاب بنسبة 50 بالمئة، إضافة إلى الإسراع بتأهيل المراكز الصحية والمدارس في الحجر الأسود التابعة لمحافظة القنيطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن