عربي ودولي

الجيش اليمني واللجان يحبطان محاولة تسلل لقوات التحالف شرقي الحُدَيْدَة … سريع: خسائر بصفوف مرتزقة العدوان السعودي وتحرير مناطق بمأرب

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نجحت في تحرير مديريتي ماهلية والرحبة ضمن المرحلة الثالثة من عملية «النصر المبين»، وأن المساحة المُحررة تقدر بنحو 1200 كم مربع.
يأتي ذلك على حين أكد مصدر عسكري يمني في حكومة صنعاء، إحباط الجيش واللجان محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي قرب شارع الخمسين شرقي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب البلاد.
وحسب ما نقل عنه موقع «المسيرة» قال سريع خلال مؤتمرٍ صحفي أمس إن «الوحدات اليمنية نجحت في تحرير مديريتي ماهلية والرحبة ضمن المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين»، مضيفاً إن «الوحدات اليمنية تعاملت مع الأسرى وكذلك جثث قتلى المرتزقة بما يتفق وأخلاق ومبادئ الدين الإسلامي»، مبيناً أن «151 من مرتزقة تحالف العدوان وقعوا بين قتيل ومصاب».
وأشار إلى أن «العمليات أدت إلى تحرير مساحةٍ إجمالية من مديريتي ماهلية والرحبة تقدر بنحو 1200 كم مربع»، مثمناً «الدور الكبير لقبائل مأرب في معركة التحرير والاستقلال».
كما أوضح أن القوات اليمنية «عازمة على استكمال تحرير أراضي اليمن كافة حتى تتحقق لشعبنا الحرية والكرامة والاستقلال»، مضيفاً «سنحرر كل بلدنا ونستعيد كل المناطق التي احتلها تحالف العدوان».
وأردف سريع، قائلاً: «سنضمن لبلدنا أن يكون حراً مستقلاً لا يخضع لأي احتلال ولا يخضع لأي وصاية».
وعرضت القوات المسلحة اليمنية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سريع، مشاهداً لعملية «النصر المبين» في مرحلتها الثالثة، حيث أظهرت المشاهد فرار عدد من عناصر التحالف السعودي، إضافة لمشاهد تظهر مخلفات التحالف السعودي في مديريتي ماهلية ورحبة.
ويُشار إلى أن المرحلة الأولى من عملية «النصر المبين»، تم من خلالها استعادة مديريتَي الزاهر والصومعة في البيضاء، أما المرحلة الثانية فأدت إلى تحرير مديريتي نعمان وناطع بمحافظة البيضاء أيضاً.
في غضون ذلك أكد مصدر عسكري يمني في حكومة صنعاء، إحباط الجيش واللجان محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي قرب شارع الخمسين شرقي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب البلاد، مشيراً إلى أن قوات التحالف السعودي المهاجِمة تكبدت فجر أمس السبت خسائر فادحة في أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع الجيش واللجان.
وكانت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحُديدة التابعة لحكومة صنعاء، قد سجّلت أكثر من 420 خرقاً للهدنة الأممية خلال الـ24 ساعة الماضية في تصعيد جديد لخروقات اتفاق وقف إطلاق الهش الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من كانون الأول 2018.
وحسب موقع «الميادين» أوضحت غرفة ضباط الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة صنعاء، أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ617 صاروخاً وقذيفة مدفعية، مشيرةً إلى أن خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة شملت استحداث تحصينات قتالية تزامناً مع تحليق 29 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الواقعة على البحر الأحمر.
إلى ذلك، تواصل طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على محافظة مأرب شمال شرق اليمن على وقع استمرار المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.
واستهدفت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية أمس منطقة نَجْد المَجْمَعة ومديريتي جبل مُراد ورحبة جنوبي المحافظة، كذلك قصفت مقاتلات التحالف السعودي بـ5 غارات مديرية صرواح التي تشهد معارك كر وفر متواصلة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وجبل البَلَق الشمالي عند الأطراف الشرقية القريبة من مدينة مأرب غربي محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن